• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في مختلف المواد الدراسية

«التربية»: خطة شاملة لاختبار كفاءة المعلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطة شاملة تتعلق بتطبيق اختبار قياس كفاءة المعلمين في مدارس الدولة بمختلف المواد الدراسية بما ينسجم مع الخطط والأهداف الموضوعة، بهدف رفع الكفاءات المهنية والتربوية لجميع المعلمين.

وبدأت الوزارة بالفعل مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بتنفيذ المرحلة الثانية من اختبار قياس كفاءة معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية العاملين في رياض الأطفال والمدارس الحكومية للحلقتين الأولى والثانية، فضلاً عن المعلمين المتغيبين عن اختبار المرحلة الأولى الذي عقد في مايو الماضي، مستهدفة بذلك 1344 معلماً ومعلمة.

وأكد المهندس عبدالرحمن الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة، أن اللغة الإنجليزية تعدّ من ضمن المواد الأساسية التي تستهدف الوزارة رفع مستوى المعلمين الذين يدرسونها، مشيراً إلى وجود خطة شاملة لاختبارات مماثلة لبقية المواد الدراسية.

وقال الحمادي: إن اختبار القياس لمادة اللغة الإنجليزية استهدف تقييم كفاءات المعلمين بغرض تعزيز قدراتهم العلمية والارتقاء بأدائهم من خلال خطة تدريبية تستند إلى نتائج الاختبار، مبيناً أن تعزيز أداء المدرسين وإكسابهم المهارات الضرورية في التدريس من الأمور التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها عبر سلسلة من الورش التدريبية المساندة والموجهة للمعلمين الذين يحتاجون إليها.

من جانبها، ذكرت خولة الحوسني، مديرة إدارة التدريب والتطوير في وزارة التربية والتعليم، أن 1344 معلماً ومعلمة خضعوا للمرحلة الثانية من اختبار القياس لمعلمي اللغة الإنجليزية، موزعين كالتالي 278 في دبي، و229 في الشارقة، و148 في المنطقة الشرقية، و139 في عجمان، و56 في أم القيوين، إضافة إلى 286 في رأس الخيمة، و208 في الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض