• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدفاع المدني يتعامل مع 10 بلاغات و5 إصابات

403 حوادث مرورية بسيطة و290 مخالفة برأس الخيمة خلال العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت شوارع ومسارات رأس الخيمة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وقوع 403 حوادث مرورية بسيطة، وتحرير 290 مخالفة مرورية متنوعة للسائقين بحسب مكتب الإحصاء بإدارة المرور والدوريات.

وتعاملت فرق الدفاع المدني خلال الفترة نفسها مع 10 بلاغات تمثلت في حوادث مرورية وحرائق أسفرت عن وجود إصابات متفاوتة تم التعامل معها ونقلها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

وقال العميد غانم أحمد غانم، مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة: إن الشرطة تحرص على تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية التي تدعو في أحد أهدافها إلى ضمان الاستعداد، وذلك بتوفير الاستجابة السريعة والفعّالة لكافة حالات الطوارئ المحتملة، للمحافظة على ثقة الجمهور، بتقديم خدمات متميزة وعالية الجودة.

وذكر أنه وانطلاقاً من الإيمان الراسخ بأهمية الإنسان وتقديراً للقيمة الغالية لسلامة الفرد، وتقديم العون والمساعدة وإنقاذ الأرواح والحدّ من مضاعفات الإصابات، أولت القيادة العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية أهمية كبيرة لذلك، حيث تقوم بدورها الحيوي والفاعل في الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات من خلال تحسين زمن الاستجابة بما يتناسب مع المعايير الدولية، وتطبيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في توفير السلامة وهذا ما تجلى في الجهود التي بذلت لتأمين الإمارة خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال نشر عدد كبير من الدوريات المرورية والأمنية التي بلغ عددها نحو 70 دورية ورقباء السير وسيارات الإسعاف والإنقاذ التي بلغ عددها 9 سيارات إسعاف و3 دوريات بحرية و3 زوارق إنقاذ.

من جهتها تعاملت فرق الدفاع المدني في رأس الخيمة خلال العيد مع 10 بلاغات تمثلت في وقوع ثلاث حوادث تصادم أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بإصابات متفاوتة تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، وحريق في 6 مواقع منها في المنازل ومخلفات ومركبة وصالون نسائي، حيث لم تسفر عن أي إصابات تذكر وحادث إصابة شخص في موقع قيد الإنشاء.

وذكرت مصادر أنه تم التعامل مع مختلف البلاغات بإرسال الفرق الخاصة وتسليم ملف الحوادث إلى الجهة المختصة في الشرطة للتحقيق واستكمال الإجراءات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض