• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء عملية إخراج شوماخر من الغيبوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أ ف ب

يبدو ان المعلومات التي كشفتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الاربعاء كانت صحيحة، وذلك بعدما أعلنت المتحدثة باسم البطل الأسطوري السابق لسباقات فورمولا واحد الألماني ميكايل شوماخر، وخلافا للنفي الذي صدر عنها أمس، عن بدء عملية إخراج سائق فيراري السابق من الغيبوبة المصطنعة التي وضع فيها قبل حوالي شهر بعد تعرضه لحادث خلال ممارستة رياضة التزلج في منتجع ميريبيل في جبال الألب الفرنسية.

وسبق لصحيفة "ليكيب" ان اشارت امس الاربعاء الى ان شوماخر يتجاوب ايجابيا مع عملية اخراجه من الغيبوبة المصطنعة، لكن سابين كيهم اعتبرت ان كل المعلومات الصادرة عن مصدر ليس له علاقة بالطاقم الطبي او وكلاء اعمال شوماخر ليست سوى "تخمينات" قبل ان تعود اليوم الخميس وتعلن عن بدء هذه العملية من خلال تخفيف المسكنات.

واشارت كيهم الى انه "في البداية، تم الاتفاق بشكل واضح بين جميع الاطراف على عدم الكشف عن هذه المعلومات الطبية حتى البدء بهذه العملية، وذلك لحماية العائلة. نحن لن نعطي اي معلومات عن الخطوات الفاصلة (بين بدء العملية ونهايتها)"، مؤكدة بان هذه العملية قد تأخذ وقتا طويلا.

وكشفت "ليكيب" ان الطاقم الطبي بدأ عملية اخراج شوماخر تدريجيا من الغيبوبة بعدما ارتأى ان وضعه اصبح مستقرا، ومن اجل ان تفسير الحالة التي وصل اليها بطل العالم سبع مرات لجأت الصحيفة الفرنسية الى البروفيسور جان-لوك تروييل، المدير السابق لقسم طب الاعصاب في مستشفى فوش في سوريسن والذي اشار ان عملية تخفيض التخدير يسمح بفتح العينين و"استعادة القدرة على التواصل وتنفيذ اوامر سهلة مثل: افتح عينيك، اغلق عينيك، افتح فمك، اضغط على يدي"، ويبدو ان شوماخر يستجيب جيدا لهذه الاوامر.

واضاف البروفسور بان شوماخر سيمر بشهرين من "الضياع وفي حالة من الانحطاط الجسدي "، مشيرا الى ان "عملية التعافي قد تستغرق عدة اعوام في حالات الاصابة البالغة في الجمجمة.

ويرقد شوماخر منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الالب الفرنسية في مستشفى غرونوبل الجامعي حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل للتزلج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا