• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مواطنون: «النصب التذكاري» يخلد أسماء الشهداء في سجل التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

شروق عوض (دبي)

شروق عوض (دبي)

أكد مواطنون أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببناء نصب تذكاري للشهداء في مدينة أبوظبي، تعد وساماً لذكرى شهداء الإمارات، الذين هم مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الدولة والوطن العربي، لكونهم سطروا بأرواحهم المباركة، وقدموا بتضحياتهم الغالية أجمل مثال على المصير الواحد للأمة العربية كمثل الجسد الواحد.

ولفتوا إلى أن القيادة الحكيمة للدولة، كانت ولا تزال تؤكد من خلال بناء نصب للشهداء في أبوظبي، أن أبناءها الشهداء خالدون في القلب والوجدان إلى يوم الدين، وسيبقون محل تقدير وفخر لكل مواطن إماراتي وعربي.

وقال محمد النعيمي، إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببناء نصب تذكاري للشهداء في مدينة أبوظبي، تخليداً لتضحياتهم وأعمالهم الجليلة في سبيل رفعة الوطن، مشيراً إلى أنها تمثل لفتة أبوية، وتعني الكثير لذوي الشهداء، وفي الوقت ذاته تؤكد قيادة الإمارات الرشيدة أنها لم ولن تنسى أبناءها الأبطال، وهي رسالة سامية لأجيال المستقبل، بأن الوطن سيبقى يتذكر أبطاله، الذين سطروا أعظم صور البطولة على أرض المعركة.

وأوضح النعيمي أن أعظم شرف يمكن أن يناله الإنسان، هو الاستشهاد في سبيل الله دفاعاً عن الحق والوطن، حيث يكتب الشهيد بدمائه سجلا ناصعا، يزخر بكل معاني الشرف والعزة والكرامة، ويجسد باستشهاده معنى التضحية من أجل الوطن وصون حدوده، وكرامة شعبه، ونحن جميعا نقدم أرواحنا فداء لهذا الوطن المعطاء، الذي قدم لنا الكثير من الخير وشرف الانتماء إليه.

وأكد أن بناء نصب للشهداء، لا يخلد ذكراهم فقط، بل يجعل منهم مصدر فخر لذويهم، الذين فقدوا فلذة أكبادهم في سبيل الوطن، فهؤلاء الرجال، قدموا مثالاً يحتذى به لمعنى التضحية في سبيل الآخرين، وهم رمز للبطولة، تسابقوا على القتال في أرض الميدان، إيماناً منهم بدورهم الكبير في تحقيق النصر أو الشهادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض