• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في أول اجتماعاتها قبيل انطلاق الفعاليات من 22 - 28 نوفمبر المقبل

«العليا لأسبوع الإمارات للابتكار» تبحث استعدادات الاحتفاء بالإنجازات الوطنية وتكريم المبتكرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

دبي(الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار اجتماعها الأول، وبحثت خلاله سبل التعاون وتكثيف الاستعدادات على مستوى الدولة لإنجاح المبادرة، ما يساهم بتكريس الإمارات كواحدة من أهم وجهات الابتكار في المنطقة، تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2015 عاماً للابتكار، وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن يكون أسبوع الإمارات للابتكار من 22 - 28 نوفمبر المقبل فعالية كبرى، تحتفي بالإنجازات المبتكرة، تتضافر فيها جهود وطاقات القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد المجتمعون ضرورة تكاتف الجهود والطاقات الوطنية كافة لدعم المبادرة التي تهدف إلى تعزيز مسيرة الابتكار والاحتفاء بالمبتكرين، وتوفر الفرص لهم لتبادل الخبرات، وتقديم ابتكارات متميزة، ما يساهم في خلق بيئة محفزة وجيل مبتكر، ويجسد مثالاً يحتذى به في التعاون وتكامل الجهود الوطنية والمجتمعية، لتقديم أفكار وخدمات متميزة.

وقال معالي محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للابتكار: «إن مبادرة أسبوع الإمارات للابتكار تندرج في إطار دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، وتشمل سبعة قطاعات رئيسة هي: الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والتعليم والصحة والنقل والمياه والفضاء، مؤكداً ضرورة تكثيف الاستعدادات على مستوى الدولة، عبر تنظيم الفعاليات وعروض الابتكارات، لإنجاح المبادرة الهادفة إلى استقطاب العقول وتحفيزها على توليد الأفكار المبتكرة، وتشجيع الجهات الحكومية والخاصة على تبني ثقافة الابتكار، وتصميم الحلول المبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية، وإنشاء مجتمع واقتصاد المعرفة.

تضافر الجهود

من جهته، أكد معالي د. أحمد المزروعي، أمين عام المجلس التنفيذي في أبوظبي، أن أسبوع الإمارات للابتكار سيكون مناسبة وطنية، تعبرّ عن توجهات القيادة الرشيدة بتبني الابتكار نهجاً للعمل والإنجاز على المستويين الرسمي والمجتمعي، ما يحتم مشاركة واسعة من جميع القطاعات في هذا الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض