• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

انتشار عسكري إسرائيلي كثيف في القدس

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتشتبك مع المصلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

علاء مشهراوي، عبد الرحيم حسين (غزة، رام الله)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما دارت مواجهات مع المرابطين داخل المسجد.

وكان مستوطنون وجهوا دعوات إلى أداء صلوات تلمودية أمام باب السلسلة، واقتحام المسجد الأقصى، وسط دعوات «لفلسطيني 48» بالنفير العام والرباط في المسجد الأقصى بدءاً من الساعة السابعة صباحا، يأتي ذلك تزامناً مع ادعاء شرطة الاحتلال في المدينة عدم فتح باحات الحرم القدسي الشريف أمام المستوطنين وغير المسلمين.

وتستمر قوات الاحتلال نشر قواتها بشكل واسع في مدينة القدس المحتلة، وسط فرض إجراءات مشددة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لليوم الرابع من عيد الأضحى.

وأفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بأنه مع حلول آخر أيام عيد الأضحى تقرر عدم فتح باحات الحرم القدسي الشريف أمام الزوار من الأجانب وغير المسلمين جنباً إلى جنب، وعدم فرض أي تشديدات أو قيود على دخول المصلين المسلمين ذوي الهوية الزرقاء، وبالنسبة للفلسطينيين فدخولهم القدس وبالتالي الحرم يأتي انسجاماً مع قرارات وزير الجيش الإسرائيلي ذات العلاقة.

وأكد الشيخ كمال الخطيب نائب زعيم الحركة الإسلامية في إسرائيل، والتي تحشد المسلمين خارج أبواب المسجد الأقصى لوكالة فرانس برس أن «الأقصى مكان مقدس ولكنه أيضاً يعد رمزاً وطنياً للفلسطينيين والعرب». ... المزيد