• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بينهم شقيقتان طبيبة وصيدلانية

ضبط خلية داعشية تورطت بتفجير سفارة النيجر بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من ضبط خلية داعشية، تضم شقيقتين و4 عناصر آخرين، تورطت في تنفيذ الهجوم على سفارة النيجر بالهرم، والتي أسفرت عن مقتل مجند وإصابة 3 آخرين.

وكشف مصدر أمني هوية الفتاتين حيث إحداهما تدعى سارة وتعمل طبيبة نساء والثانية تدعى يارا وهي صيدلانية، وأضاف أنهما تنتميان لتنظيم «داعش» واشتركتا مع آخرين في العديد من العمليات الإرهابية بالجيزة، كما تورطتا في حيازة أسلحة نارية ومتفجرات والتخطيط لاستهداف سفارات وهيئات دبلوماسية ومنشآت شرطية.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية أن المتهمتين تواصلتا مع مجدي البسيوني، قائد الخلية، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الأجهزة الأمنية قامت بتصفية البسيوني، المتهم الرئيس في القضية وكان قد سافر سراً إلى سوريا خلال فترات سابقة عبر تركيا، ثم عاد منها إلى مصر أخيراً، وتلقى تدريبات على يد قيادات التنظيم في فك وتركيب المتفجرات وتنفيذ التفجيرات باستخدام الهواتف المحمولة.

واعترف المتهمون الـ6 خلال التحقيقات بأنهم رصدوا 3 كنائس وأقسام الشرطة داخل مديرية أمن الجيزة، تمهيداً لاستهدافها، من بينها قسم شرطة الهرم وقسم شرطة الجيزة، بالإضافة لسفارات، كما شاركوا في اعتصام النهضة الذي دعا إليه حازم صلاح أبوإسماعيل، القيادي السلفي والمحبوس حالياً في قضية تزوير مستندات جنسية والدته، عقب الإطاحة بنظام الرئيس المعزول محمد مرسي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا