• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اجتذبت شرائح كبيرة ومتنوعة من المختصين والهواة

ورش عمل تكشف أسرار الرسم ثلاثي الأبعاد في «دبي كانْفَس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

خولة علي (دبي)

تشهد فعاليات الدورة الثانية لمهرجان «دبي كانْفَس» الذي ينظمه «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع «جي بي آر»، عقد مجموعة مختارة من ورش العمل التي تتناول العديد من الموضوعات والأشكال الفنية الحديثة بما يشمل فن الرسم ثلاثي الأبعاد، والرسم بالشريط اللاصق في محاولة لتقريب هذه الفنون من الجمهور بمختلف فئاته سواء من المختصين أو الهواة.

بُعد وهمي

في ورشة عمل عن «مبادئ فن الرسم ثلاثي الأبعاد»، ألقى الفنان الأميركي كيرت وينر، مبتكر ورائد فن الرسم ثلاثي الأبعاد، الضوء على أسياسيات هذا الفن، والطرق المختلفة التي يتبناها الفنانون عند تنفيذ اللوحات، والطرق المثلى لخلق البُعد الوهمي «البعد الثالث»، والذي يجعل العمل الفني يبدو وكأنه مجسم حقيقي له طول وعرض وارتفاع. كما تناول الفنان الإسباني المقيم في الولايات المتحدة الأميركية نيل هاربسون، الذي يطلق عليه اسم «سايبورغ»، خلال ورشتي عمل طريقته المميزة في رؤية الألوان والإحساس بها من خلال الوسائل التقنية التي يستخدمها لتعويض الوظائف الحيوية التي يفتقر إليها جسده.

منصة حضارية

وعن أهمية ورش العمل ودورها في نشر الأشكال الفنية الجديدة، أكدت عائشة بن كلي، عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، أن «دبي كانْفَس» يهدف إلى تكوين منصة للتواصل مع الفنانين العالميين، وقالت: «تسعى إدارة المهرجان إلى عقد وتنظيم مجموعة كبيرة من الفعاليات المهمة، كي يستطيع كافة الزوار الاستمتاع بالحدث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا