• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 100 زهرة ومرشدة

«مفوضية مرشدات الشارقة» تقود حملة «اغرس غافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة، أمس الأول، ورشة تدريبية حول زراعة أشجار الغاف، بمشاركة 100 زهرة ومرشدة، وبحضور نحو 50 ممثلاً عن عدد من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص بالشارقة، استهدفت الورشة تعزيز وعي الفتيات المشاركات، بأهمية المحافظة على الأشجار والبيئة الطبيعية، والمساهمة في تحسين النظام البيئي وإبراز الوجه الجمالي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات.

ونُظمت الورشة في مقر المفوضية بالشارقة التي جاءت بالتزامن مع احتفالات الإمارات بأسبوع التشجير الـ36، التي حملت عنوان «اغرس غافة»، بالتعاون مع موقع «جومبوك»، الدليل الإلكتروني للأعمال الصديقة للبيئة، وتشجيع الأفراد والشركات في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، على تبني الممارسات والتطبيقات الخضراء للمحافظة على البيئة، وكان قد سبق للموقع إطلاق برنامج «اغرس غافة»، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الصحراء ونظامها البيئي.

و قالت شيخة الشامسي، مساعد مدير في مفوضية مرشدات الشارقة: «نسعى من خلال إطلاق وتنظيم مثل هذه المبادرات والورش التدريبية، إلى تحفيز الفتيات المنتسبات للمفوضية، وتنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية لديهن، وتحسين النظام البيئي، وإبراز الوجه الجمالي لإمارة الشارقة والإمارات، وذلك من خلال رفدهن بمصادر الإلهام كي يصبحن مواطنات يتمتعن بالمسؤولية تجاه الوطن والمجتمع، إلى جانب غرس حب الطبيعة فيهن. وقد تم تنظيم هذه الورشة لجعل فتياتنا أقرب إلى البيئة والطبيعة ومساعدتهن على فهم مدى أهمية المحافظة عليهما».

وأضافت الشامسي: «تعد شجرة الغاف جزءاً مهماً من تراثنا العربي والخليجي، ويتوجب علينا حمايتها والمحافظة عليها، من أجل إتاحة الفرصة أمام الأجيال القادمة للتعرف إلى تاريخهم وتراثهم، وتعزيز الوعي حول أهمية هذه الشجرة، التي لها دلالتها ورمزيتها الخاصة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام».

ومن جانبها، قالت تاتيانا انتونيلي ابيلا، المدير العام لموقع «جومبوك»: «نحن سعداء بتنظيم هذه الورشة مع مفوضية مرشدات الشارقة، وقد سعينا من خلال الورشة إلى تشجيع المرشدات والزهرات على فهم المحيط البيئي الذي يعشن فيه، خصوصاً البيئة الصحراوية ونظامها الغني، وكيفية الحفاظ عليه».

وعلى صعيد آخر، تستضيف مفوضية مرشدات الشارقة في العاشر من مارس الجاري، مجموعة من الأمهات ضمن فعالية خاصة بعنوان «يوم لأمي»، تتكريم الأمهات والاحتفاء بهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا