• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الثاني لها في القارة الإفريقية

«غرفة دبي» تفتح مكتباً تمثيلياً في العاصمة الغانية أكرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

دبي - الاتحاد:

افتتحت غرفة تجارة وصناعة دبي في العاصمة الغانية أكرا رابع مكاتبها التمثيلية الخارجية، والثاني لها في القارة الإفريقية، ليكون المكتب الجديد بوابة لشركات دبي والإمارات إلى منطقة غرب أفريقيا الواعدة. ويعتبر المكتب الجديد ثاني مكاتب الغرفة التمثيلية في القارة السمراء، والرابع بعد افتتاح مكاتب في العاصمة الأذرية باكو، والعاصمة الأثيوبية اديس أبابا، وأربيل بإقليم كردستان العراق، حيث يعتبر افتتاح هذه المكاتب التمثيلية في الأسواق الواعدة، جزءاً من مجموعة من المبادرات التي بدأت غرفة دبي بتطبيقها بغرض تحفيز بيئة الأعمال في دبي وتشجيع الاستثمارات الإماراتية الخارجية، وجذب الاستثمارات الأجنبية الخارجية إلى الإمارة.

وترأس وفد الغرفة إلى غانا حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وضم الوفد عيسى بن ناصر السركال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ناصر بن عبداللطيف السركال، وعلي راشد حميد المزروعي، المدير التنفيذي المالي للمجموعة، البحري والمزروعي التجارية، وإيجور إيجوروف، رئيس مجلس الأعمال الروسي، وباراس شاهدادبوري، رئيس مجلس الأعمال الهندي، ولورين شوديه، رئيس مجلس الأعمال الفرنسي.

والتقى وفد غرفة دبي خلال مهمته التجارية إلى غانا والتي استغرقت يومين، نائب رئيس جمهورية غانا، كويسي أميساه آرثر، والذي شجع على زيادة الاستثمار في بلاده في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الطاقة والعقارات والزراعة، مستشهداً بالمناخ الاستثماري المستقر ووثائق التفويض الديمقراطية، كما أثنى أميساه على مبادرة غرفة دبي وافتتاحها مكتباً جديداً في أكرا، وأكد توفير الدعم الحكومي له.

وشارك وفد الغرفة في عدد من الفعاليات الاقتصادية من بينها مؤتمر التوقعات الاقتصادية واستراتيجية الأعمال في غانا، والذي حضره أكثر من 200 شخص من مسؤولين حكوميين ورجال الأعمال. كما تم تنظيم جلسة خاصة حول العلاقات الاقتصادية بين غانا ودبي حضرها نحو 150 شخصاً يمثلون مجتمع الأعمال في غانا وعدداً من المسؤولين والمستثمرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا