• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأحمر» يسعى لاستغلال الأخطاء التكتيكية لـ «الأزرق»

الأهلي يؤدي تدريبه الأخير على ستاد الملك فهد بالرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

يؤدي الأهلي تدريبه الأخير، على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت أبوظبي، «الساعة السابعة مساءً بتوقيت الرياض»، وذلك في إطار تحضيرات الفريق، لخوض غمار المباراة المرتقبة مساء غد أمام الهلال السعودي، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، الذي وصل إليه «الفرسان»، للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الأهلي وصل أمس إلى العاصمة السعودية، قادماً من دبي على متن طائرة خاصة، نقلت البعثة الرسمية التي ترأسها عبدالمجيد حسين، المشرف على فريق الكرة بقلعة الأهلي، ونزلت البعثة بمقر فندق الريتز كارلتون.

وضمت بعثة الفريق الأول كلاً من عبدالمجيد حسين مشرف الفريق، وأحمد شاه إداري الفريق، وروي إيتكن المدير الرياضي، والجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، واللاعبين أحمد محمود «ديدا»، ماجد ناصر، وليد عباس، سالمين خميس، عبدالعزيز صنقور، عبدالعزيز هيكل، ماجد حسن، كيونج وون، أحمد خليل، إسماعيل الحمادي، الفردان، أسامة السعيدي، ليما، إيفرتون ريبيرو، حميد عباس، نواف مبارك، محمد سبيل، يوسف السيد، وليد حسين، محمد حسين خوري، حسن عبدالرحمن، سعيد أحمد.

وتفيد المتابعات بأن الجهاز الفني للأهلي كان قد عمد إلى تصحيح الأخطاء الفنية، التي ظهرت في مباراة الظفرة بالدوري، والتي خاضها الأهلي الأسبوع الماضي قبل عيد الأضحى المبارك، واستغل كوزمين المدير الفني لـ «الفرسان»، فترة الراحة التي أتيحت أمامه، بعد ترحيل مباراة الوصل في الدوري، والتي كان مقرراً لها أول أيام العيد، لعلاج كل الأمور الفنية التي كانت تحتاج إلى تصحيح، خاصة اللمسة الأخيرة للخط الأمامي والتحرك في الثلث الأخير من ملعب المنافس، حيث يدرك كوزمين قوة الهلال على أرضه وبين جماهيره، خاصة من حيث اللعب الهجومي والانقضاض من مختلف أرجاء الملعب على الفريق الضيف، وهو ما استعد له الجهاز الفني جيداً، في ظل تعافي كافة اللاعبين من المباراة الماضية، حيث كان التركيز الأكبر على لاعبي الوسط، خاصة الالتزام بالمهام الدفاعية، ونقل الكرات السريعة لتموين المهاجمين، واستغلال الانطلاقات السريعة لأحمد خليل، والتحركات العرضية من ليما وريبيرو، حيث سيكون الثلاثي، بالإضافة لإسماعيل الحمادي، القوة الضاربة الهجومية للأهلي في لقاء الغد.

وكان الأهلي، دخل معسكراً مغلقاً، في ثاني أيام عيد الأضحى، حيث منح كوزمين لاعبيه 24 ساعة راحة، قبل استئناف التحضيرات لمواجهة الهلال، واهتم المدرب بشرح نقاط القوة والضعف للمنافس، عبر محاضرات بالفيديو، بالإضافة إلى محاضرات نظرية شملت التركيز على الجوانب الخططية، وآلية اللعب والتكتيك لمواجهة أسلوب الهلال، المعتمد على غلق الملعب، ونقل الكرات على الأطراف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا