• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بلاتر «مشتبه» فيه

بلاتيني مهدد بالإيقاف من لجنة التحقيق في «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

جنيف (أ ف ب)

قد يتقرر مستقبل السويسري جوزيف بلاتر الرئيس المستقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والفرنسي ميشيل بلاتيني المرشح بقوة لخلافته، أمام لجنة الأخلاق التابعة للفيفا التي يبدو بأنها تلقت علماً بتهمة «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري من الأول إلى الثاني. ورفض المتحدث باسم لجنة الأخلاق أندرياس بانتيل التحدث عن إمكانية إيقاف بلاتر وبلاتيني عن ممارسة مهامهما، وقال: «لن نقوم بأي تعليق وهذا يعني بأننا لا نؤكد ولا ننفي».

لكنه أضاف: «إذا كان هناك من شك مبدئي، فإن غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في الفيفا ستفتح إجراءً قضائياً رسمياً»، مشيراً إلى هذه القوانين تطبق على كل شخص في عالم كرة القدم مهما كان اسمه أو منصبه.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل هذا الشك هو في ما يتعلق بعملية دفع غير مشروع قام بها بلاتر لمصلحة بلاتيني، والتي فتح فيها القضاء السويسري إجراء جزائياً بحق الأول يوم الجمعة الماضي، واستمع فيه إلى الثاني بقضية تحويل مبلغ مليوني فرنك سويسري إلى بلاتيني لقاء أعمال قام بها الأخير لمصلحة الفيفا بين يناير عام 1999 ويونيو 2002». أغلب الظن بأن الأمر كذلك.

وإذا كان الملف وصل فعلًا إلى لجنة غرفة التحقيق التابعة للجنة التحقيق في الفيفا، هل تلجأ الأخيرة إلى معاقبة الاثنين علماً بأن القضاء السويسري لم يوجه التهمة ذاتها إلى بلاتر وبلاتيني؟

ذلك لأن القضاء السويسري فتح إجراء جزائيا بحق بلاتر إذ أصدر مكتب المدير العالم السويسري بيانا جاء فيه «فتحت وزارة العدل في سويسرا الاتحادية إجراء جزائياً ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للاشتباه بإدارته غير الشرعية وسوء الائتمان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا