• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

الأوركسترا السمفونية الهندية في الافتتاح

موسم جديد من «موسيقا أبوظبي الكلاسيكية».. أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد أبوظبي لاستضافة موسم جديد من «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» ينطلق أكتوبر المقبل ويستمر 8 أشهر، ويتضمن سلسلة من حفلات الموسيقى الكلاسيكية والعروض المميزة التي تؤديها مجموعة من أهم فناني وفرق الأوركسترا في العالم.

ويستضيف الموسم الجديد عازفين ينتمون إلى أعرق فرق الموسيقى الكلاسيكية الغربية والشرقية، ويضم برنامجه الموسع 26 عرضاً تقام في العاصمة أبوظبي، وجزيرة السعديات، وصحراء ليوا، والعديد من المواقع التاريخية بمدينة العين.

وتقدم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.. الموسم الجديد ضمن برنامجها الموسيقي لعام 2015/‏ 2016 تحت شعار «الموسيقى والشعر»، والذي يستكشف كيفية تحقيق الانسجام بين هذين النمطين الفنيين المميزين وخصوصاً في ضوء عشق الإمارة الأزلي للشعر.

ويشمل إقامة سلسلة من الحفلات المخصصة للموسيقى الإماراتية، وحفلات بيت العود، وبرنامجاً خاصاً يسعى إلى التركيز على «التراث العالمي غير المادي من خلال الموسيقى» إبرازاً لدور الموسيقى في الموروث المعنوي للشعوب، بالإضافة إلى فاعليات «أمسيات» في حديقة المشرف تحت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.

عروض ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا