• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتناول الفنون الشعبية والشعر النبطي

برامج تراثية على «إذاعة الأولى» بصورة عصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت إذاعة الأولى، إحدى مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس، دورة برامجية جديدة تتناول المواضيع التراثية بشكل عصري.

وقالت فاطمة عارف البناي، مدير إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: إن إذاعة الأولى أكملت عاماً من النجاح المتواصل في إبراز الموروث الإماراتي، لذا تم إطلاق باقة برامج جديدة واستحداث أخرى حتى تتماشى مع مضمون الدورة الجديدة.

ولفتت إلى أن الدورة الجديدة تشمل برامج عديدة لم تبث من قبل عبر أثير إذاعة الأولى وهي «على الفنة» مع خليفة الفلاسي والملحن إبراهيم جمعة و«الرايح» مع سماح العبار والتاجر مع أحمد البدواوي و«الأصايل» مع راشد الخاصوني و «مِزامل» مع سيف بن سليمان وراشد غانم و«حياك في بلادي» مع خليفة الفلاسي.

فقرات متنوعة

وتتناول الدورة الجديدة شتى المواضيع في الشعر النبطي وإثراء ثقافة المجتمع المحلي والفنون الشعبية والرياضات التراثية وتلقي الضوء على أبرز رواد النهضة الإماراتية، كما تخص وتلامس مواضيع حيوية تجسد تطلعات الشباب وتسمع آراءهم، إضافة إلى أن إذاعة الأولى ستلقي الضوء بشكل أوسع على الجوانب الفنية والموسيقية مع جلسات الفنون الشعبية وإنتاج مجموعة من الأعمال الحصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا