• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

درس خصوصي في الطبخ لأصدقاء «دورا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شارك الأطفال مع أسرهم في برنامج «دورا» الذي استضافه «أبوظبي مول»، واستمتعوا بمشاهدة الألعاب والمسابقات، وورش الطبخ وتزيين الأطباق والتقاط الصور مع الشخصية الكرتونية دورا، وهم يرددون معها الكلمات والأغاني في أكثر من خمسة مشاهد متنوعة.

وتفاعل الحضور مع الاستعراضات والأسئلة التي قدمتها ريتا متري، وهي تتحرك بخفة على المسرح وتطرح الأسئلة التعليمية عن ألوان الفواكه التي وضعت بالسلال وعن أسماء الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، ومن يعطي الجواب الصحيح قبل غيره يصعد إلى المسرح لالتقاط الصور مع المجسمات الكرتونية، وذلك خلال الفعاليات التي اختتمت أمس الأول. أما ورش الطبخ التي أعدها المنظمون بشكل جيد وزاد إقبال الأطفال على الأماكن المخصصة لورش الطبخ، وجلست كل مجموعة إلى طاولات الطعام الصغيرة لتتعلم كيفية تزيين «الكيك»، وتحضير الوجبات الخفيفة، والتدريب على كيفية استخدام الأدوات البسيطة.

وقالت مقدمة البرنامج ريتا مترى «برنامج الاحتفال تعليمي يشغل الذهن عند الطفل، ويظهر المواهب وسرعة الانتباه والإجابة على الأسئلة التعليمية، مع الموسيقى والاستعراضات المناسبة التي يحبها الأطفال»، موضحة أنها لم تتوقع هذا الإقبال الكبير من قبل الأهالي الذين حضروا مع أطفالهم.

وأشارت فاطمة الصفدي (من الحضور) إلى أهمية مثل هذا البرامج التي تبهج الأطفال، ولفتت لينا الشهابي(من الحضور) إلى أهمية هذه الفعاليات التعليمية، التي تمنح المشاركين فرصة التعرف إلى المواد الغذائية المفيدة بطريقة محببة لديهم كالغناء مع الشخصيات الكرتونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا