• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

7 ابتكارات بمستشفى القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

أحمد مرسي (الشارقة)

قدمت إدارة مستشفى القاسمي بالشارقة، 7 مشاريع ابتكارية، استعرضت من قبل الأقسام المختلفة بالمستشفى، مثل العيون والأذن والأنف والحنجرة ومركز القلب والعلاج الطبيعي، وقسم الطوارئ وإدارة الأزمات.

وتنوعت المشاريع في اختصاصاتها، بين الطبية ومساعدة المرضى وأصحاب الهمم في الحركة، وكذلك مشروعات خدمية للمراجعين للمستشفى للمصلحة العامة وخدمة العمل.

وقال الدكتور عارف النورياني، المدير الفني لمستشفى القاسمي، إن المشاريع تم عرضها أمس في البهو الرئيس في المستشفى للتعرف على فكرتها وأهدافها ومدى الاستفادة منها من خلال وجود أصحابها، وضمن كنوع من المشاركة في شهر الابتكار.

وأشار إلى أن، مركز الابتكار بالمستشفى، والذي تم تفعيله منذ 3 سنوات يعمل على تبني الأفكار وتشجيع المبتكرين من الكادر الطبي والعاملين في المستشفى لتحفيزهم مادياً ومعنوياً حتى ترى ابتكاراتهم مشاريعهم النور ويتم تنفيذها على أرض الواقع.

وبين أن الأجهزة التي تم عرضها تساعد المرضى في الحركة وآخر لمن يعانون صعوبة البلع والأطفال المصابين بشلل دماغي، وعرض أحدث جهاز للقسطرة القلبية ويعد رقم 43 على مستوى العالم يساعد في عمليات القسطرة لكافة المرضى بدقة عالية.

وذكر النورياني أن من بين المشاريع الإبداعية أيضاً طرح تصورات لتشجيع مراجعي المستشفى من الزائرين على استخدام الدرج دون المصعد، لما فيه من المصلحة العامة، وغيرها من الأفكار التحفيزية الأخرى، والتي تسعى المستشفى إلى تطبيقها بالتنسيق والدعم من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا