• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ناسا تعلن غدا عن اكتشاف فضائي مهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

قالت صحيفة «ميرور» البريطانية إن ثمة تكهنات متزايدة في أوساط المهتمين بعلوم الفضاء بمعلومات حول قرب إعلان الوكالة الأميركية للفضاء «ناسا» عن العثور على حياة على كوكب المريخ.

وأفادت الصحيفة بأن «ناسا» دعت الى مؤتمر صحفي عاجل غدا الاثنين في مقرها الرئيسي الذي قد تعلن خلاله كشفها للغموض المحيط بالكوكب الأحمر. وقالت «ناسا» على موقعها إن المؤتمر سيعقد في 11.30 صباحا يوم الاثنين في مقرها بواشنطن العاصمة. وسيبث المؤتمر على الهواء على موقع ناسا الإلكتروني

وحسب صحيفة «ميرور»  فإنه من المتوقع أن يكون الاكتشاف بحجم العثور على حياة بكتيرية أو حتى نباتية على سطح المريخ. وقالت الصحيفة إن رئيس قسم علوم الكواكب في ناسا جيم جرين ومايكل ماير الباحث البارز في برنامج استكشاف المريخ سيكونان ضمن الخبراء الذين سيحضرون المؤتمر الصحفي.

 وتعلن «ناسا» عن اكتشافاتها الضخمة على الأغلب في مؤتمرات صحفية كما حدث في يوليو الماضي عند اعلان اكتشاف كوكب كيبلر الذي يقع خارج المجموعة الشمسية ويدور حول نجم قزم أصفر اللون في مدار يستغرقه 385 يوما وهو ما يجعله أقرب الكواكب شبها بالأرض وظروف الحياة عليه، بحسب الصحيفة.

وكان علماء «ناسا» أعلنوا اكتشاف مياه سائلة مالحة على سطح الكوكب الأحمر خلال الشهور الدافئة بعد أن أعلن قبل عام فقط أن برودته الشديدة لا تسمح بوجود مياه. لكن مركبة خاصة تسيرها ناسا منذ نحو 3 سنوات على سطح الكوكب تمكنت من اكتشاف مياه تحت سطح التربة بمقداد 4 أضعاف ما كان يعتقد من قبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا