• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

"أبوظبي للاستدامة" يستقطب 32 ألف مشارك من 170 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

وام

حقق أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015 الذي اختتم فعالياته مساء أمس في العاصمة أبوظبي نجاحا كبيرا وبات يشكل أحد أهم وأكبر المناسبات العالمية التي تجمع دول العالم تحت سقف واحد.

واستطاع الأسبوع الوصول إلى أهدافه المرجوة من خلال أجندة أعماله المتنوعة مرسخا بذلك مكانة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي في مجال الطاقة المتجددة حيث استقطبت فعالياته أكثر من 32 ألف مشارك وزائر من 170 دولة.

وشهد افتتاح الدورة السنوية الثامنة للقمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما حضر حفل الافتتاح فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الذي ألقى الكلمة الرئيسية حيث وجه خلالها التحية والتقدير للمشاركين في القمة وأعرب عن شكره لحكومة دولة الإمارات وشركة "مصدر" للجهود المتميزة لاستضافة وتنظيم هذه القمة العالمية.. وقال "إن هذه القمة تبرز دور الإمارات الرائد على المستوى العالمي في تعزيز مفاهيم الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة".

وأشار السيسي إلى العلاقات التاريخية والروابط الراسخة بين مصر والإمارات، وقال "إن هذه العلاقات أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" والتي دعمها الموقف التاريخي لدولة الإمارات حكومة وشعبا في مساندة مطالب وتطلعات الشعب المصري".

وقال السيسي في كلمته "يجمعنا اليوم في هذا المحفل الدولي والذي يعد تجمعا هاما لبحث التحديات التي تؤثر على قطاعات الطاقة والمياة والتنمية المستدامة، ويمثل فرصة هامة للحوار والنقاش بين مختلف الأطراف لتبادل الرؤى والخبرات وطرح الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه العالم". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض