• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظمها «أبوظبي الرياضي» منتصف أكتوبر

نجوم العالم يرفعون درجة الإثارة في «ثلاثية السلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد أبرز النجوم العالميين في كرة السلة الثلاثية (3X3) للتوافد إلى أبوظبي خلال الفترة المقبلة، للمشاركة والمنافسة في جولة أبوظبي باعتبارها المحطة الختامية العالمية لموسم 2014-2015، والتي تقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة.

وتقام البطولة ضمن اتفاقية مجلس أبوظبي الرياضي مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، في ضوء خططه المتواصلة لتقديم المبادرات العالمية والبرامج التطويرية التي تعزز مكانة أبوظبي وريادتها بين المدن العالمية، عبر استضافة أهم البطولات والفعاليات الرياضية الدولية وتعزيز الشراكات مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية، بما يخدم مصلحة رياضة أبوظبي والإمارات بصفة عامة.

وستشهد منطقة (نايشن تاور) على كورنيش أبوظبي إقامة مباريات البطولة يومي 15 و16 أكتوبر المقبل، بمشاركة نخبة من الأبطال العالميين لكرة السلة الثلاثية، إذ ستتنافس الفرق للفوز بجوائز البطولة، والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، كما تصاحب البطولة أجواء ترفيهية رائعة، حيث تتيح الفرصة للعوائل للاستمتاع بمشاهدة مباريات تنافسية مرتقبة وحافلة بالإثارة والحماس، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بالموسيقا والأغاني الرائعة، ومناطق ألعاب الأطفال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة هذا الموسم قد نظم (6) جولات عالمية للأساتذة لكرة السلة الثلاثية لهذا الموسم، وذلك في كل من «مانيلا» بالفلبين، «براغ» التشيك، «بيجين» الصين، «لوزان» سويسرا، «مكسيكو سيتي» المكسيك، و«ريو دي جانيرو» البرازيل، بينما ستكون جولة أبوظبي هي خاتمة الموسم وتكتسب أهميتها لكونها مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويحرص الاتحاد الدولي لكرة السلة على إقامة نهائي البطولة في إحدى المدن العالمية الكبرى، إذ سبق أن أقيمت الجولات الختامية في مدن ميامي 2012، إسطنبول 2013، طوكيو 2014 لتنظم أبوظبي لقائمة تلك المدن باحتضانها لنهائي عامي 2015 و2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا