• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تترأس اجتماع اللجنة العربية الدائمة للاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

دبي (وام)

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في مقرها أعمال الاجتماع الـ 37 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية.

شارك في الاجتماع، الذي ترأسه المهندس ناصر بن حماد المدير الأول للعلاقات الدولية في الهيئة، ممثلو دولة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان بجانب مصر وفلسطين والأردن وتونس والسودان، إضافة إلى ممثلين عن المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية للاتصال والمعلومات والأمانة الفنية لجامعة الدول العربية.

وشهد الاجتماع تقديم مجموعة من أوراق العمل ذات الصلة بالعديد من القضايا على جدول أعماله والمتعلقة بآلية العمل واتخاذ القرار في اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات والتواصل مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الأخرى من خلال شراكات ثنائية مع المجموعات الإقليمية الأخرى وغيرها وتقديم الدعم لدولة فلسطين في مجال الاتصالات والمعلومات وأمور أخرى تعلقت بحوكمة الإنترنت ودعم أعمال الشباب في مجال الاتصالات وتمكين ذوي الإعاقة لوسائل تكنولوجيا المعلومات كأحد الحقوق الرئيسة لهذه الفئة الخاصة في المجتمعات.

وثمن حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات من أجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والمهم.

وتمحورت أوراق العمل الإماراتية حول منهجية عمل اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات التابعة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والجوانب المتعلقة باللجان الفنية الدائمة وتحديدا المادة السابعة بحيث تكون رئاسة اللجنة العربية الدائمة للاتصالات لمدة أربع سنوات على الأقل ولا تقتصر رئاستها على الدولة العربية التي لديها رئاسة دورة مجلس الوزراء للاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا