• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

التداولات تتراجع لأدنى مستوياتها منذ أبريل 2013

شح السيولة يكبد الأسهم المحلية 4,1 مليار درهم خسائر سوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

واصلت التداولات انحسارها في أسواق الأسهم المحلية، مع استمرار عزوف المستثمــرين عن الدخول في أسواق الأسهم أو البيــع، ترقباً لمحفزات إيجابية، ما كبدها مستهل تداولات الأسبوع 4,1 مليــار درهـــم خســائر سوقيـة.

وانخفضت قيمة التداول الإجمالية في سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية إلى215 مليون درهم فقط، وكان الضعف واضحاً في تــداولات سوق دبي أمس، والذي سجل أدنى سيولة منذ بداية أبريل 2013.

وقال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول لدى مجموعة المال كابيتال، إن أسواق الأسهم المحلية ما زالت تعاني من نقص السيولة في ظل غياب المحفزات الداخلية التي تشجع المستثمرين على التداول النشط، متوقعاً أن تسيطر التذبذبات صعوداً وهبوطاً بنسب طفيفة، على حركة المؤشرات وأسعار الأسهم لحين اتضاح اتجاه واضح للأسواق.

وأشار قاقيش، إلى أن غياب المحفزات الداخلية يجعل المستثمرين الأفراد أكثر ارتباطاً بالعوامل الخارجية وخصوصاً أسعار النفط التي أصبحت هي المحرك الرئيس لأسعار الأسهم، مرجحاً أن يستمر أداء أسواق أبوظبي ودبي على ما هو عليه من حيث عدم وجود رغبة في بيع أو شراء الأسهم لحين بداية الإفصاح عن نتائج الربع الثالث من العام المالي، والتي يتوقع أن تأتي ضمن توقعات المحللين.

وبحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي خلال جلسة تداول أمس بنسبة 0,55% ليغلق عند مستوى 4616,22 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا