• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بسبب ضبابية موعد طرحها محلياً

انتعاش السوق الرمادية لهواتف «آي فون 6 إس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

نشطت السوق الرمادية لبيع الجيل الجديد من هواتف «آي فون 6 إس» وقامت مواقع البيع الإلكترونية بعرض هاتف «6 إس بلس سعة 128 جيجا» بسعر 6499 درهماً، بزيادة 87% مقارنة بالسعر العالمي مستغلة عدم إفصاح شركة «أبل» المنتجة للهاتف عن الموعد المحدد لطرح الهاتف في السوق المحلية.

ووفق إفادات تلقتها «الاتحاد» من مركز الاتصال الرئيسي التابع لشركة «أبل» الأميركية، فإنه لم يتم تحديد موعد نهائي لإطلاق الجيل الجديد من هواتف «آي فون 6 إس» في الإمارات وباقي دول الخليج حتى الآن.

وأضاف مسؤولون بالمركز: «إنه قياسا للإصدارات السابقة للهاتف فمن المتوقع وجود فجوة زمنية تتراوح بين أسبوع وأربعة أسابيع بين الإطلاق العالمي لبيع الهاتف والذي بدأ يوم 25 من شهر سبتمبر الجاري وبين توافره بالسوق المحلية في الإمارات ما يعني إطلاقه رسمياً بالسوق المحلية خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقالوا: إن الأسعار الرسمية للأنواع والسعات المختلفة من هاتفي «آي فون 6 إس» و»آي فون 6 إس بلس» في الإمارات سيتم الإعلان عنها مع الإطلاق الرسمي للهواتف بالسوق المحلية. وفي السياق ذاته، أكد موزعون معتمدون لشركة «أبل» في الدولة أنهم لم يتلقوا أي معلومات رسمية من الشركة المنتجة حول الموعد الرسمي لإطلاق الهاتف في الإمارات وباقي دول الخليج متوقعين إطلاق الهاتف في السوق المحلية خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال نيليش بهاتناجر، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي ماكس» المتخصصة في تجزئة الإلكترونيات الاستهلاكية لـ «الاتحاد»: إنه لا يوجد موعد محدد لإطلاق الجيل الجديد من هواتف «آي فون 6 إس» في الإمارات حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا