• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعاون استخباراتي بين العراق وسوريا وروسيا وإيران للقضاء على «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

( د ب أ)

أفادت مصادر عسكرية عراقية اليوم الأحد أن ممثلين عن دائرة الاستخبارات العسكرية العراقية سيشاركون في اجتماعات لتنسيق التعاون مع نظرائهم من روسيا وإيران وسوريا لوضع برنامج أمني وعسكري للقضاء على تنظيم «داعش» في العراق في المرحلة المقبلة.

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع العراقية «نحن نعمل مع أية دولة شقيقة أو صديقة لوضع حد لتنظيم داعش لأن هذا التنظيم يشكل خطرا على العالم أجمع، ولقد لمسنا تعاونا من بعض الدول وتفهما لهذا الخطر».

وأضاف أن «التعاون الاستخباري أصبح اليوم حالة ملحة لإجهاض نشاط تنظيم داعش والقضاء عليه، وأن الاتفاق العراقي مع روسيا وإيران وسوريا ودول العالم ضروري لمنع تدفق عناصر التنظيم من دول العالم إلى العراق وسوريا».

وتابع أنه كان «لدى وفد العراق في هذه الاجتماعات قاعدة بيانات كبيرة عن التنظيم وامتداداته وخططه وآثاره الخطيرة على العالم، وبالتالي ستكون طروحاته ذات منفعة كبيرة لوضع رؤية واضحة لمحاربة هذا التنظيم وتفكيك كل خلاياه المنتشرة في المنطقة والعالم».

من جهة أخرى، أفاد شهود عيان اليوم الأحد بأن مسلحين اختطفوا ثمانية من عناصر تنظيم «داعش» في العراق وسط قضاء الرطبة أقصى غرب محافظة الأنبار (118 كم غربي بغداد).

وقال شهود عيان إن «مجموعة مسلحة تتنكر بزي التنظيم تحمل أسلحة خفيفة قامت باختطاف 8 من عناصر داعش في إحدى المناطق السكنية وسط قضاء الرطبة وان المجموعة المسلحة قامت باقتياد عناصر داعش بتهديد السلاح إلى جهة مجهولة من دون أن يعرف مصيرهم».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا