الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين تحتج رسميا على تصريحات "خامنئي" و"نصر الله"

27 سبتمبر 2015 20:12

 استدعت وزارة خارجية البحرين القائم بأعمال السفارة الايرانية محمد رضا بابائي لدى المملكة وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، إثر التصريحات التي صدرت مؤخرا عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

وذكرت وكالة أنباء البحرين ان السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله وكيل وزارة الخارجية البحرينية أعرب عن استنكار واستياء المملكة البالغين إزاء هذه التصريحات التي تعد تدخلا مرفوضا في الشأن الداخلي وخرقا لمبادئ الأمم المتحدة كما أنها تؤثر سلبا على أمن واستقرار المنطقة وطبيعة العلاقات بين دولها.

وشدد على ضرورة التقيد التام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين واحترام سيادتها واستقلالها فضلا عن التوقف الفوري عن إطلاق مثل هذه التصريحات غير المسؤولة وغيرها من أشكال التدخل في الشأن البحريني والالتفات بصورة أكبر إلى الشعب الإيراني الصديق والعمل على تحسين أوضاعه بدلا من افتعال مشكلات غير مبررة مع دول الجوار.

كما استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفارة اللبنانية لدى المملكة إبراهيم الياس عساف وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات حسن نصر الله أمين عام حزب الله الارهابي.

وأكد السفير عبدالله عبد اللطيف عبدالله أن التصريحات التي صدرت مؤخرا عن حسن نصر الله تعد تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن الداخلي وتعديا واضحا على سيادة واستقلال مملكة البحرين وتحمل توصيفا مغلوطا ومغرضا للوضع في المملكة وترمي إلى الإساءة إلى العلاقات بين الاشقاء.

وطالب وكيل وزارة الخارجية البحرينية المسؤولين في لبنان بضرورة الإسراع في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة حيال مثل هذه التصريحات المسيئة للعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وضمان الوقف الفوري والقاطع لكافة اشكال التدخل في الشأن البحريني الداخلي خاصة ان الحزب الإرهابي شريك في الحكومة اللبنانية، مؤكدا أن مملكة البحرين ستتخذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©