• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ختام مهرجان الشارقة للجواد العربي

مربط دبي يحصد نصف البطولات الذهبية بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

محمد حسن (الشارقة)

خطفت خيول مربط دبي الأضواء وانتزعت ثلاث بطولات ذهبية، ضمن فعاليات ختام مهرجان الشارقة الدولي السابع عشر للجواد العربي، الذي اختتم أول أمس، بالصالة المغطاة بنادي الشارقة للفروسية والسباق، ونظمه النادي بالتعاون مع جمعية الخيول العربية. وجاءت ألقاب مربط دبي عبر كل من المهر «دي خطاف» والمهرتين «إلى فلامنكا» و«دي جواهر»، كما شهد الختام تألق الخيول السعودية أيضاً، حيث سجلت خيول مربط الخالدية لقبين ذهبين عبر المهر «نوماس الخالدية» والفحل «رازي الخالدية»، فيما منحت «دونا مولتا بيلا» مربط الصقران ذهبية الأفراس.

ومنح المهر «دي خطاف» مربط دبي أول الألقاب الذهبية حين انتزع بطولة الأمهار في مستهل المنافسات، وجاء في المركز الثاني ونال اللقب الفضي المهر «زاهر المعود» لأبناء عبدالله بن محمد السبيعي، فيما نال المركز الثالث واللقب البرونزي «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام العربية.

وحصد «نوماس الخالدية» للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، المركز الأول واللقب الذهبي في بطولة الأمهار عمر سنة، وجاء في المركز الثاني ونال البطولة الفضية «غيث الزبير» للشيخ محمد عبدالله محمد آل ثاني، فيما حصل على المركز الثالث والبرونزية «ع ج وسمي» لمربط عجمان. ومنحت المهرة «إلى فلامنكا» مربط دبي ثاني الألقاب الذهبية حين انتزعت لقب بطولة المهرات، تلتها في المركز الثاني «بنت هازي الخالدية» للأمير خالد بن سلطان آل سعود ونالت البطولة الفضية، فيما أحرزت «مياده البداير» المركز الثالث ونالت البطولة البرونزية. وعززت مهرات مربط دبي غلتها في البطولة بذهبية المهرات عمر سنة، عندما أحرزت «دي جواهر» المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني، وحصلت على البطولة الفضية «نهاوند الزبير» للشيخ محمد عبدالله محمد آل ثاني، فيما حلت «روية البستان» لإسطبل البستان ثالثة ونالت البرونزية. وتوشحت الفرس المتألقة «دونا مولتا بيلا» لمربط الصقران بذهبية الأفراس، تاركة المركز الثاني واللقب الفضي للفرس «ستار أوف الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، فيما جاءت في المركز الثالث ونالت البرونز «فهيرة» لإسطبلات الشراع. وحصد الفحل «رازي الخالدية» ذهبية بطولة الفحول، عندما أحرز المركز الأول، في بطولة الفحول، وجاء في المركز الثاني، ونال البطولة الفضية «دي مراكش» لمربط دبي، فيما حل في المركز الثالث ونال البرونز «مهادير الجمال» لخالد غانم العميري. وقام كل من الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، وسلطان اليحيائي المدير العام للنادي بتكريم أحمد ناصر الفردان الأمين العام السابق لمجلس الشارقة الرياضي، وذلك على الجهود الكبير التي قام بها لتطوير الرياضة في إمارة الشارقة، كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم بالبطولة.

أجمل أفراس العالم

وفرضت الفرس الرائعة «دونا مولتا بيلا» لمربط الصقران سطوة جمالها الأخاذ خلال البطولة، وواصلت سيطرتها على المركز الأول، حيث نالت «دونا مولتا بيلا» التي تعني بالإيطالية السيدة الجميلة جداً، البطولة الذهبية للأفراس بعد أن منحها أعضاء لجنة الحكام أعلى نقاط خلال التصفيات، حيث حصلت على 93.13 نقطة. وتحمل هذه الفرس العديد من الألقاب التي جعلتها الأبرز في فئة الأفراس على مستوى العالم، ويقول جمال البلوشي من مربط الصقران: إن هذه الفرس منذ شرائها في الولايات المتحدة الأميركية، وهي بعمر السنة، ظلت حاضرة في منصات التتويج. ويضيف البلوشي أنها نالت لقب بطولة المهرات في سكوتسديل وفي لاس فيجاس في أميركا، إلى أن نالت بطولة العالم العام الماضي في باريس، وهذا الموسم حصلت على ذهبية الأفراس في دولية أبوظبي وذهبية الشارقة في هذا المهرجان، وتبقى لها الهدف الأكبر في ختام الموسم، ذهبية بطولة دبي للجواد العربي. من جانبه، أعرب مدير عام مربط دبي للخيول العربية المهندس محمد التوحيدي عن سعادته بنتائج المربط في البطولة، معتبراً أن التكتيك الذي تم اختياره في المشاركة كان مجدياً، بل متميزاً وأكثر من ذلك ذهبياً بالثلاث. وقال:«إن منافسات الشارقة ظلت تحفظ لمربط دبي مكانته العليا في كل البطولات المحلية والدولية كل عام، وتسجل تميز إنتاجنا المحلي بين أجود الخيول العربية المشاركة من داخل الدولة وخارجها». وتابع:«نحن نعتبر بطولة الشارقة الدولية للجواد العربي محطة مهمة ضمن محطات موسم ناجح، وهي تمنحنا معنويات عالية لاستقبال أعلى وأغلى بطولة في العالم، بطولة دبي للجواد العربي». وأضاف التوحيدي:«إننا راضون على إنتاجنا المحلي العالمي الذي استطاع أن يتألق في كل البطولات المحلية والدولية، وهذا التألق ليس غريباً بالنظر لما يتوفر عليه مربط دبي للخيول العربية من دعم كريم وتوجيه سديد منح الخيل العربية الأصيلة كل الشروط الأساسية والكمالية كي تظهر بهذه الهوية النقية والجمال المثالي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا