• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  09:37     الحكومة العراقية تطالب الدول الأجنبية بوقف تجارة النفط مع إقليم كردستان         09:38    الحكومة العراقية تطالب حكومة إقليم كردستان بتسليم المواقع الحدودية والمطارات على أثر الخلاف بشأن الاستفتاء    

محمد بن نايف لقيادة أمن الحج: استكملوا خططكم بدقة

المتعجلون ينهون شعائر الحج والدفاع المدني ينفذ خطة الطوارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

منى (وكالات)

أنهى ضيوف الرحمن المتعجلون أمس، رمي الجمرات الثلاث الصغرى والوسطى والكبرى، فيما يترتب على الحجاج غير المتعجلين البقاء لليوم الأحد كآخر يوم لرمي الجمرات.

وتدفق مئات الآلاف من الحجاج منذ ساعات الصباح الأولى أمس إلى منى لرمي كل من الجمرات الثلاث التي ترمز إلى الشيطان، الصغرى ثم الوسطى فالكبرى، بسبع حصيات مواصلين بذلك مناسكهم في أيام التشريق.

وفور إنهاء الحجاج المتعجلين رمي الجمرات الثلاث، يتبقى لهم فقط طواف الإفاضة في المسجد الحرام ليغادر القادمون من الخارج أراضي المملكة. ورمي الجمرات للمتعجلين كسابقه، إذ يرمي الحجاج الجمرات الوسطى ثم الصغرى ثم الكبرى وكل منها ترمى بثلاث حصيات.

وازداد الزحام بشكل كبير، لأن الحجاج المتعجلين يسارعون برمي الجمرات في منى في الساعات الأولى لأجل المغادرة إلى المسجد الحرام للطواف.

وأعلنت قوات الدفاع المدني السعودي، المشاركة في تنفيذ خطة مواجهة الطوارئ بالحج، اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع المخاطر الافتراضية المرتبطة بمغادرة أعداد كبيرة من الحجاج المتعجلين في مشعر منى لأداء طواف الوداع أمس السبت واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتهم في الطرق المؤدية إلى منشأة الجمرات والمسجد الحرام. ... المزيد