• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طموحات كبيرة لفريقي «صقر» و«رؤية 2020»

«شهداؤنا» يزينون مشاركة الإمارات في ماراثون شل البيئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

مانيلا(الاتحاد)

انطلقت ‬فعاليات ‬ماراثون ‬شل ‬البيئي ‬في ‬العاصمة ‬الفلبينية ‬مانيلا ‬بمشاركة 118 فريقاً من 17 دولة تتقدمها الإمارات بفريقين هما «صقر الإمارات» من كليات التقنية العليا في الشارقة ويتكون من 7 أعضاء، وفريق «رؤية 2020» من الجامعة الأميركية بالشارقة والتي تشارك للمرة الثانية على التوالي بإدارة 4 طلاب مبدعين من كلية الهندسة الميكانيكية بالجامعة.

وتم تزيين مركبة الطلاب المشاركين من الجامعة الأميركية بالشارقة بعلم الدولة وعلم آخر يحمل أسماء الشهداء البواسل من أبناء الإمارات الذين ضحوا بحياتهم من أجل إعادة الاستقرار في اليمن الشقيق.

ويضم فريق الجامعة الأميركية بالشارقة الطالب محمد شهاب، أنس الأطرش، وعلي الزعابي (سائق المركبة)، بقيادة الطالب لؤي فرحات.

وأشار سلطان القايدي قائد فريق صقر الإمارات إلى تميز المركبة التي يعمل محركها بالبترول، بقوله «إنها تعمل بمقدرة عالية جدا في المحافظة على الطاقة من خلال إمكانية فصل عمليات ضخ البترول إلى المحرك في الأماكن التي تعتمد على وزن المركبة أثناء الحركة باتجاه الأسفل «نزول» أو المسافات الطويلة للأمام وذلك لتميز السيارة بشكل ديناميكي مبدع يقلل من مقاومة الهواء ما يسمح للمركبة للانطلاق للأمام ولفترات أطول، وتضخ المركبة الوقود أثناء الصعود وأثناء تجاوز المنحنيات أو أثناء زيادة السرعة».

وأكد القايدي أهمية المشاركة في هذه الفعالية العالمية الفريدة من نوعها وقال: «نهدف من مشاركتنا الأولى إلى الاطلاع على أفضل الخبرات والممارسات والتجارب لتطوير مهاراتنا وتثقيف أنفسنا وتحسين كفاءات مركبتنا خلال المشاركات القادمة بإذن الله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا