• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

قضت بحبس 5 منهم سنتين والسادس خمس سنوات

«جنايات دبي» تدين 6 آسيويين بالخطف وطلب الفدية والاعتداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 يناير 2013

محمود خليل (دبي) - أدانت محكمة الجنايات في دبي، في قضيتين منفصلتين فصلت فيهما يوم الثلاثاء الماضي، 6 آسيويين، بجريمة الخطف لطلب الفدية، وعاقبت في الأولى، 4 متهمين بالحبس لمدة عامين، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة لإدانتهم بخطف صديقهم بهدف الضغط عليه لإرجاع دين سبق له اقتراضه منهم.

وقالت النيابة، إن المتهمين أركبوا المجني عليه في سيارة أحدهم عنوة، واقتادوه إلى شقة في منطقة نايف، وحجزوه لمدة 3 أيام إلى أن حضرت الشرطة بناءً على بلاغ تقدم به أقرباء الضحية من بلدهم، وتم تحريره.

وأوضحت النيابة العامة أن المجني عليه اقترض المبلغ من المتهمين، وعجز عن وفائه في الوقت المحدد، حيث اتفقوا بأن يحجزوه للضغط عليه لرد الدين، مشيرة إلى أن أحدهم اتصل به طالباً ملاقاته للتحدث حول دينه، وبعد أن التقاه تفاجأ بقيامه والآخرين بخطفه.

وذكر الضحية أنه عجز عن سداد الدين بسبب خسارته المبلغ في عملية تجارية، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي معاملة سيئة أو أذى خلال مدة حجزه في المنزل، وأن المتهمين اتصلوا بأقربائه في بلده وأعلموهم أنه محجوز عندهم لحين سداد المبلغ.

وفي القضية الثانية أقرت المحكمة ذات العقوبة السابقة بحق طالب، وقررت سجن عاطل عن العمل لمدة 5 سنوات، لإدانتهما بتهمة خطف مالك شركة، والاعتداء عليه بسكين، وربطه بحبال في حمام بغرفة فندق، بالإضافة إلى تصويره عارياً.

وأمرت المحكمة بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، وبمصادرة الأدوات المستخدمة في عملية الخطف، فيما قالت النيابة العامة في أمر إحالتها إلى المحكمة، إن المتهمين حجزا مالك شركة، خليجي يبلغ من العمر 48 عاما، في غرفة الفندق، وحرماه من حريته بوجه غير قانوني، وسرقا منه 613 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا