• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الفجيرة تستقطب 800 ألف زائر الشواطئ الأكثر جذباً للزوار والتخييم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

شهدت حدائق ومتنزهات إمارة الفجيرة، ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، « خورفكان وكلباء ودبا الحصن «، إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف إمارات الدولة، والذين جاؤوا لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بين ربوع المنطقة الشرقية.

وقال أحمد خليفة الشامسي رئيس هيئة الفجيرة للسياحة والآثار: شهدت الحركة السياحية استقراراً مقبولاً رغم ارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت نسبة الإشغال في فنادق الإمارة ما بين 90 إلى 100 % على اختلاف النوعيات والدرجات.

مشيراً إلى أن الفجيرة تستقبل في مثل تلك العطلات ما يزيد عن 800 ألف زائر، في المتنزهات العامة والحدائق، والمناطق الأثرية والوديان والأماكن الجبلية والمحميات الطبيعية بمختلف أنواعها.

من جانبه، قال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة: « كان هناك إقبال كبير من الزوار على حدائق الفجيرة، خاصة حدائق المضب والعائلات وسط الفجيرة وحديقة الراشدية في دبا.

وهناك نوعان من الزوار يأتون إلى الفجيرة في مواسم العطلات والأعياد، زوار اليوم الواحد وهم عادة من الجنسيات الآسيوية، الذين يأتون في حافلة كبيرة، ويقضون يوماً واحداً في الحدائق العامة والسباحة في بحر الفجيرة، ثم ينصرفون في آخر الليل.

والنوعية الثانية من المواطنين القادمين من إمارات أخرى أو الدول الخليجية المجاورة، وهؤلاء ينزلون في فنادق الفجيرة، ويكون معظمهم في الشقق السكنية السياحية، نظراً لأن عدد الأسر يكون كبيراً.

ولفت المسكح إلى أن دائرة الأشغال والزراعة، قامت خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع بلديتي الفجيرة ودبا، بتخصيص طاقم كبير من عمال النظافة للقيام بتنظيف الحدائق والمتنزهات السياحية والشواطئ في إمارة الفجيرة أولاً بأول، لضمان وجود تلك الحدائق والمتنزهات نظيفة وبالشكل اللائق أمام زوار الإمارة.من جانبه، قال أحمد جمعة الهورة مدير عام بلدية كلباء: استقبلت حديقة الكورنيش وشواطئ مدينة كلباء خلال عطلة العيد ما يزيد على 200 ألف زائر طوال أيام العطلة، ومعظمهم من الزوار الآسيويين والعرب والمواطنين.وأكد الهورة أن جميع الشواطئ والمتنزهات كانت على أتم الاستعداد لاستقبال الزوار من مختلف الجنسيات،كما تم إعداد كافة الحمامات العامة وتنظيفها بوساطة فريق عمل متكامل يتجاوز الـ 100 عامل منتشرين في الحدائق وعلى الشواطئ لإزالة المخلفات الناتجة عن وجود الزوار. وقال المهندس حسن اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة: استقبلت حدائق دبا والشواطئ خلال عطلة العيد ما يزيد على 500 ألف زائر،تركزت معظمها على الشواطئ الممتدة قرابة 30 كيلو مترا على بحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض