• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«قيادات الإمارات»: إنجاز نوعي لبناء الكفاءات

«التعليم العالي» تعتمد دبلومي «خبير الأداء» و«الخدمات الحكومية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

دبي(الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حصل دبلوما «خبير الأداء الحكومي» و «خبير الخدمات الحكومية» على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفق ما أعلنه برنامج قيادات حكومة الإمارات.

ويشكل الاعتماد الأكاديمي للدبلومين، إنجازاً لجهود حكومة الإمارات في بناء الكفاءات والقدرات الوطنية وإضافة نوعية إلى مسيرة تطوير العمل الحكومي على أسس مبتكرة تسهم في الجهود لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأكد عبد الله بن طوق المدير التنفيذي لقطاع التميز والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء أن الاعتماد يمثل نقلة نوعية لجهود الحكومة، كونه يمنح الصفة الأكاديمية لبرنامجي الدبلوم، ويؤكد أهمية جهود البرنامج في تدريب وتطوير الكوادر الوطنية على أسس تخصصية معتمدة أكاديمياً، وبموجب هذا الاعتماد أصبح ممكناً لخريجي البرنامج من استكمال دراساتهم العليا في الجامعات الوطنية والعالمية.

وأوضح أن برنامج قيادات حكومة الإمارات يسعى لتوفير برامج تدريبية تخصصية عالية الجودة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للمؤهلات لتقديم برنامجي دبلوم خبير الأداء الحكومي ودبلوم خبير الخدمات إلى مجلس اعتماد ومنح المؤهلات المهنية في الهيئة. وقال بن طوق إن برنامج قيادات حكومة الإمارات حريص على تأهيل وتدريب كوادر وطنية متميزة تقود العمل الحكومي بكفاءة واقتدار، وإن الاعتماد الأكاديمي لدبلوم خبير الأداء الحكومي ودبلوم خبير الخدمات سيدعم تطبيق منظومة التميز الحكومي في جيلها الرابع ونموذج قائد القرن الـ21 اللذين أطلقهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ليشكلا سمات العمل الحكومي المستقبلي. وجاء تصميم برنامجي الدبلوم التي يشارك بهما 150 مرشحاً من الجهات الحكومية، تتويجاً لتعاون مستمر بين برنامج قيادات حكومة الإمارات ومركز البرامج التنفيذية والخدمات الاستشارية في الجامعة الأميركية بدبي.

ويركز دبلوم الخدمات الحكومية على خدمة المتعاملين والكفاءة الحكومية من خلال 8 مساقات تتناول تطوير الخدمات الحكومية، ويتضمن مجموعة من الدورات النظرية والعملية المتخصصة التي تغطي أهم المهارات والمعارف التي يحتاجها العاملون في مجال خدمة المتعاملين وتقديم وتطوير الخدمات، ويهدف إلى إكساب المنتسبين المهارات والخبرات العملية في مجال تطوير الخدمات من خلال مشاريع ميدانية في مجموعة مختارة من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

أما دبلوم إدارة الأداء الحكومي فيركز على مفاهيم تعزيز الفكر الاستراتيجي وتمكين المنتسبين من تنفيذ خطط العمل بطريقة فعالة من خلال 9 مساقات، ويهدف إلى إكساب منتسبيه المهارات والخبرات العملية، عبر تطبيق مشاريع في مجموعة مختارة من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ويستعين بخبراء وأكاديميين دوليين في مجال إدارة الأداء الحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض