• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السوبر ستاترداي يكشف ملامح مونديال الخيول

«سبيشال فايتر» حلم التنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

محمد حسن (دبي)

أعاد فوز الجواد «سبيشال فايتر» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس فرناندو هارا، بلقب سباق الجولة الختامية من بطولة كأس مكتوم للتحدي للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 400 ألف دولار، الروح للمدرب مصبح المهيري الذي حقق ثلاثية نادرة بعد أن دب اليأس إلى نفسه. الحفل الذي استأثر بجذب الأنظار العالمية، ضمن فعاليات ختام كرنفال كأس دبي العالمي «السبت السوبر» (سوبر ستاترداي) الذي تألف من 7 أشواط، وبلغ إجمالي جوائزه المالية مليوناً و800 ألف دولار، برعاية طيران الإمارات، والسباق عبارة عن بروفة مصغرة للنسخة 21 من كأس دبي العالمي الذي يقام 26 مارس الحالي.

الجدير بالذكر أن ثلاثة أبطال للجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي عانقوا لقب كأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار أميركي، أبرزهم دبي ميلينيوم (2000)، ستريت كراي (2002) وألكتروكيوشنست (2006).

وكان «سبيشال فايتر» الذي فقد حدوته (حذائه) في السباق الذي خاضه أمام المرشح الأول لكأس دبي العالمي المهر «فروستيد» لجودلفين في آخر سباق، سبباً في تراجعه، ولكن ابن الفحل «تيفيلو» كان شعلة من النشاط والأداء الاستثنائي ونجم بروفة كأس دبي العالمي، برغم وجود «كين ايس» أحد المرشحين للفوز بمونديال الخيول بعد أن أخفق في الظهور بالمستوى المتوقع، إلى جانب «مبتهج» الذي حل رابعاً. ولم تختلف الظروف كثيراً عن أداء «سبيشال فايتر» في جميع السباقات التي خاضها سابقاً، من خلال التقدم مبكراً إلى الصدارة وزيادة سرعته إلى خط النهاية، وبالرغم من وجود نخبة من الخيول التي كانت ترغب في وضع اسمها في خريطة كأس دبي العالمي، ولكن كانت الغلبة للبطل الذي وصفه مصبح المهيري بأنه «حلم كأس دبي العالمي».

ولم يكتف الجواد «سبيشال فايتر» الذي اكتشفه مصبح المهيري لأول مرة حين فاز في الصين بانتزاع اللقب في بروفة مونديال الخيول، بل تمكن من تحطيم الزمن القياسي الذي سجله «برنس بيشوب» في العام الماضي وقدره 2:03:24 دقيقة.

وجاء فوز «سبيشال فايتر» البالغ من العمر 5 سنوات بزمن وقدره 2:03:09 دقيقة، متفوقاً بفارق 4.5 طول عن «جن بيت» لشنج شونج واه، وبإشراف كاسبر فاونس وقيادة الفارس البرازيلي جوا موريرا الذي يطلق عليه لقب «الساحر». وحل في المركز الثالث الجواد «فولكنر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف دوج واتسون وقيادة باتريك دوبس، البالغ من العمر 6 سنوات، الذي أثبت أحقيته في المشاركة في هذا السباق المثير الذي يؤكد أحقية الخيول في ترك بصمة ولو جاءت متأخرة، وقد تكون في العام الماضي ولا يعتمد على سن الخيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا