• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

اتهام روسيا بعرقلة بيانا للأمم المتحدة بشأن أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

رويترز

اتهم دبلوماسيون بمجلس الأمن الدولي روسيا بعرقلة إصدار بيان من مجلس الأمن السبت كان من شأنه انتقاد زعيم أوكراني متمرد مؤيد لروسيا وإدانة تصعيد شهدته أعمال العنف في الأونة الأخيرة وأودى بحياة العشرات في شرق أوكرانيا.

وجاء أحدث إخفاق لمجلس الأمن في التدخل في الحرب في الوقت الذي شن فيه متمردون مؤيدون لروسيا هجوما على ميناء ماريوبول الاستراتيجي في شرق أوكرانيا مما دفع إلى تحذيرات من الاتحاد الأوروبي وبان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

وتصاعدت حدة القتال في شرق أوكرانيا في الأيام الأخيرة وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باللوم على كييف. واستبعد الانفصاليون إجراء المزيد من محادثات السلام. وألقت القوى الغربية وكييف باللوم على روسيا والمتمردين في تجدد القتال.

وأصدر المكتب الصحفي لبان بيانا قال إنه"يدين بقوة الهجوم الصاروخي الذي وقع اليوم على مدينة ماريوبول والذي قالت تقارير إنه أدى إلى قتل عشرات المدنيين وإصابة أكثر من 100 شخص."

وقال أيضا إن بان "يدين الانسحاب من جانب واحد من وقف إطلاق النار الذي قامت به أمس قيادة المتمردين ولاسيما بياناتهم الاستفزازية عن المطالبة بالسيادة على مزيد من الأراضي."

وقال إن تصرفات الانفصاليين تمثل خرقا لاتفاقية سلام تم التفاوض عليها في مينسك في روسيا البيضاء في سبتمبر . ... المزيد