• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

50 التحقوا بالخدمة الوطنية

«بوليتكنيك العين» يستقطب 240 طالباً مواطناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

استقبل «بوليتكنيك» أبوظبي فرع العين 240 طالباً وطالبة من المواطنين مع بداية العام الدراسي، بينهم 67 طالبة، فيما تم تأجيل الدراسة لـ 50 طالباً لالتحاقهم بالخدمة الوطنية.

ولفت مبارك الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أن الفرع أطلق هذا العام ولأول مرة، في العين، برنامجين جديدين، في تخصص هندسة أمن المعلومات، والهندسة الإلكتروميكانيكية.

وأوضح أن 120 طالباً وطالبة من المستجدين تم إلحاقهم بالبرنامج التأسيسي فيما التحق 70 طالباً وطالبة بالبرامج التخصصية مباشرة، بينهم 14 طالباً التحقوا ببرنامج هندسة أمن المعلومات، والتحق 22 طالباً وطالبة ببرنامج الهندسة الكهرو ميكانيكية، فيما التحق 42 طالباً وطالبة من المستجدين ببرنامج هندسة تكنولوجيا الطائرات، وبرنامج المراقبة الجوية.

وتطرق إلى الفرص المتاحة بسوق العمل أمام الطلبة الخريجين، لافتاً إلى أن غالبية الخريجين يعملون فور التخرج وفق تخصصاتهم في طيران الاتحاد الشريك الاستراتيجي الأول، وشركة «امروك»، وشركة جال لصيانة الطائرات، وجال للملاحة الجوية، بالإضافة إلى القوات المسلحة، وغيرها من المؤسسات الوطنية بالدولة.

من جهته، أوضح الدكتور سليم سرور الشامسي مدير فرع بوليتكنيك أبوظبي في العين، أن الدراسة في الفرع تتوزع على 3 مسارات مختلفة، تتضمن المسار النظري، والمسار العملي، وكلاهما داخل منشآت ومختبرات متطورة، إضافة إلى الجانب التطبيقي في الشركات الوطنية الكبرى ذات العلاقة، وعلى رأسها شركة الاتحاد للطيران، والمركز المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (امروك)، بالإضافة إلى شركة المراقبة الجوية (جال).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض