• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شاركت في اجتماعات «الدعم الإنساني للمرأة والطفل»

لبنى القاسمي: الإمارات لعبت دوراً رائداً في دعم الفئات المحتاجة للرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

نيويورك (الاتحاد)

نيويورك (الاتحاد)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، أن دولة الإمارات لعبت دوراً عالمياً رائداً في مساعدة ودعم مختلف الفئات التي تحتاج للرعاية الصحية والدعم الإنساني وبخاصة المرأة والطفل، ما أسهم في إنقاذ حياة الكثيرين ممن يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

وأشارت معاليها إلى أن هذا الدور جاء في إطار التزام الدولة بتحقيق مستهدفات المبادرات الإنسانية التي أطلقتها الأمم المتحدة ضمن «الأهداف الإنمائية للألفية»، وبما ينسجم مع توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

جاء ذلك في إطار مشاركة معالي الشيخة لبنى القاسمي في عدد من الاجتماعات الرسمية والجلسات التشاورية مع مسؤولين أمميين، وقيادات عالمية، ضمن فعاليات القمة العالمية للتنمية المستدامة في نيويورك.كانت أبرز الاجتماعات التي شاركت فيها معالي الشيخة لبنى القاسمي، جلسة بعنوان «الأطفال وأهداف التنمية المستدامة - منح كل طفل الفرصة»، حيث شاركت فيها نخبة من القيادات العالمية .

والتقت معاليها الأميرة سارة زيد، حرم الأمير زيد بن رعد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وناقش الاجتماع إمكانيات رفع مستوى التعاون بين دولة الإمارات والأمم المتحدة، في خطوة لاحقة لـ«إعلان أبوظبي» الذي رفع توصياته للأمم المتحدة في فبراير الماضي، داعياً لتبني مبادرات خاصة بالصحة الإنجابية وصحة الأمهات والرضع والأطفال والمراهقين، واعتبارهم أولوية لإنقاذ الأرواح وحالات إنسانية تستدعي التدخل.

من جانب آخر، التقت معالي الشيخة لبنى القاسمي عدداً من المسؤولين الأمميين، حيث جرى بحث آفاق التعاون والجهود المشتركة بين دولة الإمارات والأمم المتحدة في مختلف المجالات المتعلقة بمشاريع التنمية المستدامة. وفي السياق ذاته، شاركت بحضور جلسة رئيسية بعنوان «تحويل الاقتصادات نحو تمكين المرأة والشابات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض