• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلاتر والفيفا.. طلاق لا مفر منه

السويسري يواجه عقوبة السجن 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

زوريخ (أ ف ب)

جسد جوزيف بلاتر لوحده عظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المطلقة على مدى 17 عاما واعتبر نفسه ربان السفينة الذي يرفض أن يتركها وسط الأمواج العاتية التي ضربتها على مدى السنوات الأخيرة.

لكنه لم يتمكن من النجاة من الفضيحة المدوية التي هزت أركان المنظمة العالمية وتحديدا منذ عاصفة 27 مايو الماضي عندما أمر القضاء الأميركي بإيقاف مسؤولين عدة في الفيفا بتهمة الفساد ورشاوى وأودعهم السجن بانتظار قرار ترحيلهم إلى الولايات المتحدة.

وبعد 3 أشهر على إعلان استقالته ودعوته الجمعية العمومية غير العادية للاجتماع في فبراير المقبل لانتخاب خليفة له، بات المسؤول السويسري البالغ من العمر 76 عاما مطوقا من الناحية القانونية بعد أن فتح المدعي العام في بلاده إجراء جزائيا ضده.

ومنذ أن تبوأ منصبه في يونيو عام 1998 على هامش كأس العالم في فرنسا، حظي بلاتر باستقبالات تليق برئيس دولة حيثما حل، وبدا صامدا في عين العواصف التي أحاطت بالفيفا، لكن الغيوم سرعان ما تلبدت أكثر فأكثر في الأشهر الماضية قبل أن تطاله شخصيا.

فبعد إقالة ذراعه اليمنى أمين عام الفيفا الفرنسي جيروم فالك من منصبه الأسبوع الماضي لتورطه بعملية مشبوهة في بيع تذاكر لكأس العالم في البرازيل 2014، بات بلاتر نفسه تحت مجهر القضاء السويسري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا