• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«آسيوية الشراع» تجمع النخبة بكورنيش العاصمة

130 بحاراً يتنافسون على بطاقات الأولمبياد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم على كورنيش العاصمة أبوظبي، منافسات بطولة آسيا للشراع الحديث التي يستضيفها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف الاتحادين الآسيوي والمحلي للشراع، ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات حتى السبت المقبل.

وأعلن النادي تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بنادي أبوظبي للرياضات البحرية بحضور الدكتور مالوف رئيس الاتحاد الآسيوي للشراع وعبد الله العبيدلي أمين عام الاتحاد وطلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

ويشارك في البطولة 130 متسابقاً من 20 دولة موزعين على أربع فئات هي الليزر ستاندرد رجال وسيدات والليزر راديال رجال وسيدات والـ 49 للفئتين والأر إس 6 رجال وسيدات أيضا.

ويتنافس المشاركون على حصد تسع بطاقات أولمبية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية، ويصعد إلى البرازيل أول وثاني الليزر ستاندرد للرجال، فيما يتأهل الأول والثاني لمنافسات الليزر راديال للسيدات، وكذلك سيتواجد في المحفل العالمي البطل ووصيفه في فئة الـ 49 رجال، فيما ستصعد بطلة الفئة نفسها للسيدات فقط، أما الأر إس 6 فسيتنافس المشاركون فيها على بطاقتي البطل للرجال والبطلة للسيدات.

ويمثل الإمارات في البطولة مجموعة من البحارة الشباب من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي تراث الإمارات ونادي دبي للشراع، ويأتي في مقدمة المشاركين البحار عادل خالد الذي مثل الدولة في منافسات سباق فولفو للمحيطات العالمي، كما يشارك كل من خليفة الكعبي وعبد الله المهيري وعبد العزيز المرزوقي ومحمد المرزوقي وسيف ابراهيم الحمادي وسعيد سالم الزيدي ويتنافسون جميعا في فئة الليزر ستاندرد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا