الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أميركا تلجأ إلى "يوتيوب" لتهدئة غضب المسلمين

أميركا تلجأ إلى "يوتيوب" لتهدئة غضب المسلمين
21 سبتمبر 2012
عمدت وزارة الخارجية الأميركية المستاءة، لأن رسالتها المنددة بالفيلم المسيء للإسلام لا تسمع جيداً، إلى التركيز على إعلانات على "يوتيوب"، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات التلفزيونية في محاولة لاحتواء حركة الاحتجاجات العالمية. وبدأت السفارة الأميركية في إسلام أباد هذا التحرك، عبر إنتاج إعلان تلفزيوني مدته 30 ثانية تم بثه على الشبكات السبع في باكستان في محاولة للفصل بين الحكومة الأميركية والفيلم المثير للغضب. كما بثت لقطات مجمعة لمواطنين أميركيين يدينون "الفيلم المسيء" وهو فيلم هاو يعتقد أن مسيحيين متشددين انتجوه في الولايات المتحدة. وانفق مبلغ 70 ألف دولار لبث الإعلان الذي يظهر فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، على ما أعلنت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند. في خطوة منفصلة انتجت السفارة الاميركية في إسلام أباد فيديو نشرته على يوتيوب يظهر فيه أميركيون عاديون يدينون الفيلم المسيء. وقالت نولاند إن الفكرة انبثقت من سفارات أخرى إشارت إلى انه بالرغم من التنديدات على مستوى رفيع ما زال الكثيرون "يعتقدون أن الشعب الأميركي يكن صورة سلبية للاسلام". وتابعت ان تلك السفارات طلبت "المزيد من الأفلام التي تظهر هؤلاء الأميركيين ولا سيما رجال دين يعترضون ويؤكدون +هذا ليس منا وهذه ليست هويتنا+". وتضمنت الإعلانان مقتطفات من خطابات لأوباما وكلينتون بعد انطلاق العنف الأسبوع الفائت في حوالى 20 بلدا بما فيها ليبيا، حيث قتل السفير الأميركي وثلاثة من مواطنيه. وقال مسؤول باكستاني رفيع إن بعض القنوات الباكستانية بثت الإعلان من دون مقابل فيما اعتبرته محطات أخرى إعلاناً عاماً مدفوع الأجر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©