• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

يعزز مكانة وتنافسية المدينة عالمياً

بلدية أبوظبي تنفذ مشروع «زايد للمدن الذكية» على الكورنيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، أمس، تنفيذها مشروع زايد للمدينة الذكية الذي يهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية للمدينة، ما يوفر خدمات بلدية مميزة باستخدام تقنيات «إنترنت الأشياء»، وبما يعزز مكانة وتنافسية المدينة عالمياً، ويوفر خدمات بلدية رائدة لفئات المجتمع كافة.

وأوضحت البلدية، خلال إعلانها المشروع أمس في ملتقى «أفكار وابتكار» الذي نظمته ويستمر حتى يوم غدٍ الخميس، أن المشروع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط على مستوى خدمات البنية التحتية البلدية كافة، وسيبدأ تنفيذ المشروع في مرحلته التجريبية الأسبوع المقبل على منطقة الكورنيش في أبوظبي ولمدة أربعة أشهر، وبعد تقييم التجربة، سيتم تعميمها على مناطق المدينة كافة.

ووقع سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي خطة عمل مشروع «زايد للمدن الذكية» الذي تطلقه البلدية، بمناسبة شهر الإمارات للابتكار، ووقعها من طرف الشركة المنفذة معالي عبدالله راشد العتيبة رئيس «شركة استراتيجيات التقنية للشرق الأوسط».

وأكد القبيسي، في كلمته الافتتاحية خلال الملتقى، أن انخراط البلدية في شهر الإمارات للابتكار يشكل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتِها في تنميةِ القدراتِ الابتكاريةِ، وتحفيزِ العقول المبدعة على الابتكار، وإيجاد البدائل الكفيلة بتحقيق قفزة كبيرة في مجال التطوير على الصعد كافة.

وقال القبيسي، مشاركتنا في شهر الابتكار تأكيد لسعي البلدية الحثيث من أجل تطوير مبادراتها الإبداعية، وتوسيع خريطة الابتكارات التي تستهدف في المقامِ الأولِ رفعَ مستوى أدائِها، وتوظيف التقنيات الحديثة والأفكار والممارسات الناجحة في سبيل تحسين خدماتِها، وتحقيق معايير الاستدامة، وهذا الملتقى فرصةٌ ومنصةٌ مناسبةٌ لإذكاءِ الجانبِ الإبداعي لدى فريق العمل في بلدية مدينة أبوظبي وتحفيزِهم على الإبداع وتقديمِ أفكارٍ جديدةٍ، من شأنِها الارتقاءُ بالأداءِ المؤسسيِ الحكوميِ، وتعزيزُ الشراكةِ مع المجتمعِ والشركاء لتدارس أساليب التفكير الإبداعي والابتكاري وتوظيفه لتحسين الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا