• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لندن: تونس حققت إنجازاً عربياً نموذجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

لندن (د ب أ) - رحبت وزارة الخارجية البريطانية بالتطورات السياسية الأخيرة في تونس، والتي تمثلت في إقرار أول دستور تونسي بعد الإطاحة بزين العابدين بن علي والاتفاق على تشكيل حكومة جديدة. ووصفت هذا التغير السياسي بـ «الإنجاز التاريخي الذي يمكّن للشعب التونسي أن يفتخر بتحقيقه».

وقالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزماري ديفيس ان ما شهدته تونس مؤخرا «يشكل نموذجاً سياسياً سلمياً في العالم العربي، في السعي إلى تجاوز الخلافات، وتحقيق الديمقراطية عبر التراضي، وتغليب منطق الوفاق والدولة على مختلف المصالح الفردية والحزبية لإدارة المرحلة المقبلة».

وأضافت روزماري «نحن لا نزال ملتزمين بدعم مرحلة الانتقال الديمقراطي والإصلاح الاقتصادي في تونس، ونعتزم الاستمرار بالتواصل عن كثب مع الحكومة الجديدة لإيجاد أفضل الطرق التي من شأنها أن توفر لها المساندة العملية اللازمة للنهوض بمسؤولياتها ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في الفترة المقبلة». وأضافت ديفيس «تشهد تونس بداية مرحلة تغيير جذري بالنسبة للمرأة، بإدراج الدستور الجديد مادة تنص على المساواة بين الجنسين في المجالس التشريعية، وعلى اتخاذ خطوات لمكافحة العنف ضد المرأة، وهذه سابقة في العالم العربي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا