• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تصريحات «يلين» ترفع الدولار وتهبط بالذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

نيويورك (رويترز) -

نيويورك (رويترز)

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من خمسة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية، مدفوعاً بتصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، والتي توقعت فيها أن يرفع البنك أسعار الفائدة قبل نهاية العام الجاري.

وقالت يلين في كلمة، إنها وأعضاء بلجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأميركي لا يتوقعون أن تؤثر التطورات الاقتصادية والمالية العالمية في الآونة الأخيرة بدرجة كبيرة على السياسة.

وكان البنك قد أبقى أسعار الفائدة دون تغيير قبل نحو أسبوع لأسباب منها المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة الجمعة الماضي، نمو الناتج المحلي الإجمالي الأميركي 3.9% بمعدل سنوي في الربع الثاني ارتفاعاً من 3.7% في تقديرات أعلنت الشهر الماضي.

أما أسعار الذهب، فقد شهدت تراجعاً من أعلى مستوى في شهر بعد أن أبقت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الباب مفتوحاً لرفع الفائدة في وقت لاحق هذا العام. وفي الساعة 1941 بتوقيت جرينتش هبط السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 1148.6 دولار للأوقية، بعد أن زاد 2.1% يوم الخميس في أكبر زيادة في يوم واحد منذ يناير الماضي.

وهبطت عقود الذهب الأميركية تسليم ديسمبر 0.7% عند التسوية إلى 1145.6 دولار في طريقها لتسجيل خامس خسارة فصلية على التوالي.

كما تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 15.12 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 1.18% إلى 951.25 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.84% ليسجل 665 دولاراً للأوقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا