• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات لـ «الاتحاد»:

80% معدل استخدام خدمات حكومة الإمارات الذكية بحلول 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

حوار: حاتم فاروق

تعكف الهيئة العامة لتظيم الاتصالات بالدولة على إطلاق المراكز والمختبرات والشبكات الذكية الاتحادية للوصول بمعدلات استخدام خدمات الحكومة الذكية من قبل العملاء والمستخدمين إلى 80% بحلول العام 2018، بحسب حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال المنصوري في حواره مع «الاتحاد»: إن جهود الهيئة مكنت المتعاملين داخل الدولة وخارجها من الوصول إلى جميع التطبيقات الذكية المقدمة عبر مبادرة الحكومة الذكية وذلك من خلال إيجاد متجر الإمارات للتطبيقات الذكية الموحد، مؤكداً أن عدد التطبيقات على منصتي أندرويد و «IOS» تتجاوز في الوقت الراهن الـ 170 تطبيقاً ذكياً من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية.

أضاف مدير عام الهيئة: «عملت الهيئة على الترويج لمتجر الإمارات للتطبيقات الذكية الموحد، وما فيه من تطبيقات عبر جميع شبكات التواصل الاجتماعي لخدمة أكبر شريحة من المجتمع وإشراك الجمهور في تقييم تلك التطبيقات والتفاعل مع الجهات التي أطلقتها، وإيجاد الخدمات الحكومية الموثوقة مما يزيد من ثقة المتعاملين وتقبل ودعم الخدمات الذكية كافة».

وأفاد المنصوري بأن الهيئة تعمل بصورة مستمرة على تقييم وتحليل إقبال المستخدمين للوصول إلى أفضل الدراسات والمشاريع التي تدعم عناوين خطة حكومة الإمارات الذكية الأربعة، لافتاً إلى أن حرص الهيئة بشكل أساسي على إشراك جميع الجهات الحكومية في عمليات تطوير جودة تطبيقاتها الذكية وخدماتها المتاحة للتأكد من ملاءمتها للشريحة المستهدفة وأمنها وتكاملها وسهولة استخدامها.

وحول أهم التحديات التي تواجه التوسع وانتشار استخدام خدمات الحكومة الذكية، أشار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، إلى تدني نسب الاستخدام لبعض الخدمات الحكومية الذكية بسبب قلة وعي المتعاملين بها أو صعوبة الاستخدام أحياناً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا