• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

8% نمو عدد شركات الحديد والصلب ومواد البناء في «جافزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

عززت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» دورها في التجارة العالمية والإقليمية بالحديد والصلب ومواد البناء، وارتفع عدد الشركات المرخصة للعمل بهذا القطاع في «جافزا» بنسبة 8% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2015، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، خلال منتدى عملاء المناطق الاقتصادية العالمية الذي عقد في دبي مؤخراً، إن حجم تجارة منتجات قطاع الحديد والصلب ومواد البناء للشركات المتخصصة بهذا المجال العاملة في «جافزا» بلغ 13.6 مليار درهم خلال عام 2014.

وأوضح بن سليم أن الزيادة المستمرة في عدد الشركات وقيمة التجارة ضمن قطاع الحديد والصلب ومواد البناء في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» تظهر مدى أهمية الدور الذي تقوم به «جافزا» في التجارة العالمية والإقليمية بهذه المنتجات.

وأضاف: «تحرص جافزا على تقديم المزيد من المبادرات لتطوير قطاع الحديد والصلب ومواد البناء، وقد تم تخصيص مساحة 1.1 مليون متر مربع كمنطقة لشركات الحديد والصلب ومواد البناء في جافزا جنوب، وبدأت 30 شركة من هذا القطاع العمل فعلياً انطلاقاً من هذه المنطقة الجديدة المخصصة لها».

وقال إن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تدعم دور قطاع الحديد والصلب ومواد البناء، عبر التسهيلات والخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين من كل الجهات التي تشملها المؤسسة، حيث يقوم هذا القطاع بدور حيوي في التجارة العالمية والإقليمية ويعزز في ذات الوقت أداء القطاعات الأخرى في الاقتصاد الوطني وخصوصاً قطاع الصناعة وقطاع التشييد والبناء من خلال توفير منتجاته لهذه القطاعات، ما يساهم في تعزيز قدرتها على تحقيق النمو المستمر.

وتحتضن جافزا 838 شركة تعمل في قطاع الحديد والصلب ومواد البناء بينها عدد كبير من الشركات العالمية متعددة الجنسيات مثل آرسيلور ميتال، وباوستيل، وسوميتومو كوربوريشن، وتاتا ستيل، وإيتوتشو، ونيبون ستيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا