الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وصول قوات أميركية إلى الرمادي لقتال "داعش"

وصول قوات أميركية إلى الرمادي لقتال "داعش"
26 سبتمبر 2015 16:27

افادت مصادر عسكرية عراقية، اليوم السبت، ان قوات اميركية قتالية وصلت إلى قاعدة الحبانية العسكرية العراقية شرقي الرمادي في اطار الاستعداد لخوض المعارك لطرد تنظيم "داعش" من محافظة الانبار(118 كم غربي بغداد).

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار العسكرية: "ان قوة أميركية تضم جنودا امريكيين وصلت الى قاعدة الحبانية العسكرية الواقعة شرقي الرمادي بواسطة طائرات عسكرية خاصة بكامل تجهيزاتها وأسلحتها وتمركزت مع القوات الامريكية المتواجدة في القاعدة وهي قوات قتالية وليست استشارية" .

من جهة اخرى صرح ضابط عراقي اليوم ان تنظيم داعش هاجم اليوم قضاء الخالدية شرقي الرمادي بعد زج العشرات من عناصره فضلا على تفجير ثلاثة انتحاريين محاولين السيطرة على القضاء وان القوات العسكرية المدعومة بالعشائر اشتبكت مع عناصر التنظيم واجبرتهم على التراجع وإفشال العملية بعد قتل واصابة العشرات منهم.

وذكر ان القوات العراقية تمكنت من تفجير حافلة صغيرة كان يقودها انتحاري محاولات تفجير نفسه على احد الخطوط الدفاعية العراقية غربي الرمادي، بعد ان اطلقت النار عليه وهو في طريقه الى المكان وتم تفجير الحافلة وقتل من فيها دون وقوع ضحايا بشرية أو مادية في صفوف القوات العراقية".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©