• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

مقاتلون سوريون دربتهم واشنطن سلموا معدات لـ"النصرة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

ا ف ب

اعلن البنتاغون ان مجموعة من مقاتلي المعارضة السورية دربتها الولايات المتحدة، سلمت ذخائر ومعدات لجبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، لقاء السماح لها بالمرور بدون التعرض لها بحسب ما قال المقاتلون.

ويتعارض هذا الاعلان مع تاكيدات سابقة للبنتاغون نفى فيها معلومات تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي ومفادها ان معارضين سوريين دربتهم واشنطن وسلحتهم اما انضموا الى جبهة النصرة او سلموها اسلحتهم.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس "تبلغنا للاسف اليوم ان وحدة (القوات السورية الجديدة) تقول الان انها سلمت فعلا ست شاحنات بيك اب وقسما من اسلحتها الى عناصر يعتقد انهم من جبهة النصرة" .

من جهته قال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة الوسطى التي تشرف على الحملة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا ان المقاتلين سلموا معداتهم لقاء السماح لهم بالمرور بامان في المناطق التي تهيمن عليها جبهة النصرة.

وقال رايدر "في حال كان الامر صحيحا فإن التقارير عن قيام عناصر في القوات السورية الجديدة بتسليم معدات الى جبهة النصرة مثيرة للقلق للغاية وتشكل انتهاكا لقواعد برنامج تدريب وتجهيز" مقاتلين سوريين.

واضاف رايدر ان اليات البيك اب والاسلحة تمثل حوالى 25 بالمئة من التجهيزات التي سلمها الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الى وحدة المقاتلين.

وقال رايدر "اننا نستخدم كل ما لدينا من وسائل للتحقيق في ما حصل تماما وتحديد الرد المناسب".

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا