• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اهتمام من «صحة» و«التفاح الأخضر»

التحذير من الإسراف في «تناول اللحوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تنافست صفحات التواصل الاجتماعي في «تويتر» والخاصة بكل من «هيئة الصحة - أبوظبي» وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وبرنامج «التفاح الأخضر»، في التغريدات التوعوية للجمهور، الداعية إلى التوازن في تناول الطعام خاصة في أيام العيد.

ودعت صفحة برنامج «التفاح الأخضر» إلى تجنب تناول أجزاء اللحوم من الذبائح والتي تشمل الكبد والكلى والقلب بكميات كبيرة لأنها تسبب آلام المفاصل، مؤكدة أهمية إزالة الدهون من اللحوم قبل وبعد طهوها والحرص على شرب كميات كبيرة من المياه خلال أيام العيد.

وحثت على تناول كميات وفيرة من الخضراوات والفاكهة بجانب اللحوم، وتجنب المشروبات المحلاة، إنها تزيد من نسبة حمض اليوريك.

وأرسلت هذه الصفحات على «تويتر» العديد من الرسائل التي تم توجيهها للجمهور ومنهم الحجاج، حيث نصحتهم شركة «صحة» بعدم الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والتدخين.

ومن جانبها، نصحت هيئة الصحة أبوظبي بضرورة ممارسة الحركة مثل المشي والجري للحفاظ على الصحة وعدم تناول وجبات دسمة أو ذات سعرات حرارية عالية، وقالت: «‏لا تكن كسولاً، وواظب على الحركة باستمرار، تناول الغذاء الصحيح وثابر على البقاء نشيطاً لتحافظ على صحتك جيدة»، مضيفة أنه ينبغي أن يستمتع الإنسان بتناول الغذاء الصحي والالتزام بممارسة النشاط البدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض