• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أطفال «داعش» الأكثر خطورة في تاريخ البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

الاتحاد نت

قالت مؤسسة «كويليام» البريطانية إن تنظيم «داعش» الإرهابي يستغل الأطفال ويستخدم معهم أساليب تجنيد مشابهة لأساليب النازية التي تعتمد على غسيل الدماغ في سن صغيرة لينشأوا جيلاً جديداً من القتلة، بحسب ما أوردت صحيفة «ديلي ميل».

جاء ذلك في إطار أول دراسة حول الطرق التي يستخدمها التنظيم الإرهابي في استغلال الأطفال وانتهاكهم حتي يحافظ على كيانه تحت عنوان «أطفال داعش».

وأشارت الدراسة التي أجرتها المؤسسة التي تتخذ من لندن مقراً لها إلى أن الجماعة الإرهابية تؤصل أيديولوجيتها الملتوية لدى الصغار منذ لحظة الولادة.

وأضافت ديلي ميل أن مصادر رسمية تعتقد أن هناك نحو 50 طفلاً من بين نحو 800 بريطاني انضموا لداعش في سوريا والعراق، بينما أكدت مهمة تابعة للأمم المتحدة في العراق أن داعش اختطف نحو 900 طفل أجبروا على الالتحاق بمدارس تابعة للتنظيم.

ويتعمد التنظيم الإرهابي بين الحين والآخر نشر مقاطع مصورة لأطفال يحملون أسلحة ثقيلة ويتدربون على رياضات عنيفة بل وينفذون عمليات إعدام.

وأضافت «كويليام» في تقريرها الذي اعتمد على التحدث إلى خبراء في الجماعات المتطرفة ودراسة أساليب الدعاية التي يستخدمها داعش أن التنظيم يسعى جاهداً إلي زرع أفكاره المتطرفة في عقول الأطفال من خلال مناهج تعليم خاصة وذلك «ضماناً لمستقبل التنظيم المتطرف».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا