• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رفع اسم بلاده وأصبح قدوة ومثالاً للقوة

الرئيس البرتغالي يقلد رونالدو وسام «الضابط الأكبر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

لشبونة (وكالات) - سيقلد الرئيس البرتغالي انيبال كافاكو سيلفا نجم المنتخب الوطني وريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو بوسام «الضابط الأكبر» للدور الذي يلعبه في رفع اسم بلاده ولكونه أصبح قدوة ومثالًا للقوة، وذلك بحسب ما أعلنت الرئاسة اليوم الجمعة.

وسيستلم رونالدو هذا الوسام الثلاثاء المقبل في مقر الرئاسة في لشبونة «بعد أن أصبح رمزاً للبرتغال من حول العالم، مساهما في رفع اسم بلاده على الصعيد الدولي... ولأنه أصبح مثالاً للقوة بالنسبة للأجيال الجديدة»، وذلك بحسب بيان صادر عن الرئاسة.

أما رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو جوميش، فقال عن نجم ريال مدريد الذي لعب دوراً أساسياً في تأهل بلاده إلى مونديال 2014 بتسجيله 4 أهداف في مرمى السويد في مباراتي الملحق القاري: «هذه المكافأة تعكس تقدير البرتغاليين لما قام به رونالدو، ليس بالنسبة لكرة القدم وحسب بل للبرتغال أيضاً».

ويأتي تقليد رونالدو بهذا الوسام قبل أقل من أسبوع على حفل الكرة الذهبية الذي يقيمه الاتحاد الدولي «الفيفا» في مقره في زيوريخ للإعلان عن هوية أفضل لاعب في العالم لعام 2013. ويتنافس رونالدو مع غريمه في برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بها في الأعوام الأربعة الأخيرة، ونجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري. ويبدو رونالدو الأوفر حظاً لإحراز هذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2008، خصوصا بعد الدور الذي لعبه في تأهل بلاده إلى مونديال الصيف المقبل.

وأكد رونالدو أن أبرز طموحاته وأحلامه التي يسعى لتحقيقها في عام 2014 قيادة النادي الملكي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة العاشرة على ملعب دي لوز «النور» بالعاصمة البرتغالية لشبونة الذي سيستضيف المباراة النهائية للبطولة.

وقال رونالدو في حواره لصحيفة «ريكورد» البرتغالية نقله موقع «كوورة» الإلكتروني: «سيكون الفوز بدوري أبطال أوروبا على ملعب النور هو أغلى لؤلؤة ترصع تاج النادي الملكي، وهو الحلم المفقود منذ اللقب الأوروبي التاسع والأخير الذي حققه الريال عام 2002». وأعتبر رونالدو أن إقامة نهائي البطولة على استاد دا لوز «النور» الخاص بنادي بنفيكا يمثل تحدي كبيراً بالنسبة للاعب سبورتينج لشبونة (منافس بنفيكا في العاصمة البرتغالية)، وكشف صاروخ ماديرا عن الرغبة الرئيسية له لهذا الموسم ليتشارك في الحلم مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز ومدربه كارلو انشيلوتي واللاعبين كاسياس وراموس الذين صرحوا بذلك في ليلة رأس السنة الجديدة.

وبالنسبة للقاء محتمل مع مواطنه جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي في أبطال أوروبا، قال رونالدو: «ليس لدي مشاكل مع أي مدرب وأعمل باحترافية مع الجميع لأن كل مدرب ساهم في تطور مستواي خلال المراحل المختلفة من حياتي المهنية».

وتحدث رونالدو عن علاقته مع مدربين آخرين مثل كارلوس كيروش، الذي دربه خلال عمله مدرب مساعد في مانشستر يونايتد قائلًا: «كارلوس كيروش كان واحداً من أكثر المدربين المهمين جداً في تطور مسيرتي، وأحب أن أغتنم هذه الفرصة لأتمنى له كل النجاح والتوفيق مع منتخب إيران في نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا