• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في ذهاب قبل نهائي بطولتي إفريقيا اليوم

المريخ يسعى للثأر من مازيمبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

يسعى المريخ والهلال السودانيان لكتابة تاريخ جديد لكرة القدم السودانية، حينما يستضيفان مازيمبي الكونغولي الديمقراطي واتحاد العاصمة الجزائري اليوم وغداً في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويأمل قطبا الكرة السودانية في أن يصبح النهائي أمجد الكؤوس الإفريقية على مستوى الأندية سودانيا خالصا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، رغم صعوبة المواجهة أمام بطلي الجزائر والكونغو الديمقراطية.

وتمني الجماهير المصرية نفسها في تجدد لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس الكونفيدرالية، وتخطيهما أورلاندو بطل جنوب إفريقيا، والنجم الساحلي التونسي اليوم وغدا على التوالي.

يواجه المريخ، الذي حقق اللقب الإفريقي الوحيد للكرة السودانية على مستوى الأندية، مهمة صعبة للغاية في الصعود للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلاقي ضيفه مازيمبي اليوم في أم درمان.

ويأمل المريخ في الثأر من مازيمبي الذي أطاح بنظيره السوداني من دور الـ16 لنسخة البطولة عام 2012، بعدما فاز الفريق الكونغولي 3/‏ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ولكن يبدو حلم المريخ في اجتياز عقبة مازيمبي محفوفا بالمخاطر، في ظل خبرة لاعبي الفريق الكونغولي، الذي يتواجد في المربع الذهبي للمرة الخامسة خلال النسخ السبع الأخيرة للمسابقة، والمتوج باللقب في أربع مرات سابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا