• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أمانة «الوطني» تنظم برنامجاً تدريبياً لأعضاء برلمان المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (وام) - نظمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي أمس بمقرها في دبي برنامجا تدريبيا بعنوان «برلمان المدارس» بحضور أعضاء برلمان المدارس الذي يعقد أولى جلساته يوم الخامس من فبراير المقبل.

حضر البرنامج الذي يعقد على مدى يومين عدد من موظفي الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي ووزارة التربية والتعليم إلى جانب مشرفين ومنسقين من المناطق التعليمية.

ويهدف «برلمان المدارس» إلى تدعيم مبادئ المشاركة السياسية من خلال إفساح المجال أمام الطلبة للتعبير عن رأيهم في قضايا المدرسة والمجتمع ومما يشغل اهتماماتهم وتوفير إطار لتبادل الرأي والنقاش من خلال المناظرات التربوية في البرلمان وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن وتكريس ثقافة وقيم المجتمع وتنمية مهارات التفكير والفهم واحترام الرأي الآخر وإذكاء روح المنافسة.

وتتحقق هذه الأهداف بممارسة الطلبة للأدوات البرلمانية اللازمة التي تمكنهم من عرض أفكارهم ومناقشتها حول مجمل التحديات التي تواجههم في التعليم وقضايا الأسرة والمجتمع والوطن والتنمية وكيفية التعامل مع هذه التحديات وتجاوزها.

وأكد عبدالعزيز بن درويش الأمين العام المساعد للجان والجلسات أهمية التعاون القائم بين المجلس ووزارة التربية والتعليم في تنفيذ هذا المشروع الوطني الهادف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض