• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بسبب فضيحة محركات الديزل المغشوشة

أزمة «فولكسفاجن» تتفاقم و «قلق» في ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

فولفسبورغ (ألمانيا) (أ ف ب)

أعلنت مجموعة فولكسفاجن العملاقة أمس عزمها اختيار رئيس جديد لإدارتها وسط فضيحة محركات الديزل المغشوشة التي اتخذت أبعاداً عالمية.

وتم الإعلان أمس عن اجتماع مجلس مراقبة المجموعة الذي يضم عشرين عضواً في فولفسبورغ (شمال) لإقالة الرئيس الحالي لمجلس إدارة المجموعة مارتن فيتركورن من منصبه رسمياً. وحاصر صحافيون ومصورون المبنى الرئيس للمجموعة التي تشكل عصب هذه المدينة الواقعة في شمال ألمانيا أمس ترقباً للاجتماع الذي لم يعلن عن موعد محدد له.

وإلى جانب هؤلاء حضرت منظمة جرينبيس المدافعة عن البيئة وهي ترفع لافتات تحمل صورة بينوكيو (شخصية يطول أنفها عندما تكذب) وأخرى تطالب «بوقف الكذب».

وفي إطار ردود الفعل، أعلنت الشرطة النروجية أمس إنها فتحت تحقيقاً لتحديد ما إذا كانت المجموعة الألمانية باعت في النرويج سيارات مزودة بمحركات مغشوشة. واعترفت المجموعة خلال الأسبوع الماضي بأن حوالي 11 مليون سيارة في العالم مزودة ببرنامج معلوماتي يهدف إلى تزوير نتائج اختبارات مكافحة التلوث وتمرير سيارات أكثر ملاءمة للبيئة مما هي فعلياً.

وتشعر ألمانيا بأكملها بقلق على سمعتها الدولية. وكتب الخبير الاقتصادي مارسيل فراتشر رئيس المعهد الألماني للاقتصاد أن «الثقة (في المنتجات الألمانية) التي اكتسبت خلال عقود يمكن أن تنهار خلال أيام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا